أكادير :حفل تخرج الفوج الاول للاطر الادارية بالمؤسسات التعليمية الخصوصية

سميرة مقتحيم

احتضنت قاعة غرفة التجارة والصناعة والخدمات  بمدينة أكادير فعاليات حفل تخرج الفوج الاول للاطر الادارية مساء السبت 04 مارس  2023 تحت عنوان “من التكوين الاداري   الى القيادة التربوية “المنظم من لدن الجمعية الوطنية للاطر الادارية والتربوية فرع  جهة سوس ماسة وبتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بجهة سوس ماسة.

شهد التكوين في مجال التسيير الإداري والتربوي بالمؤسسات التعليمية مشاركة أزيد من 40 مترشحا ومترشحة وكانت مدته شهرين متتالين واستهدف المنظمون من خلاله اكتساب  مهارات مهنية في مجال التسيير الاداري وفن القيادة التربوية من تأطير كوادر ادارية ذات خبرة مهنية في المجال.

وعرف حفل التخرج تكريم السيد توفيق لعلج رئيس فيدرالية التعليم المدرسي الخصوصي والسيد محمد بيرواين مؤسس مجموعة مدارس التميز والريادة الخصوصية بمدينة اكادير.

وكان التكوين المهني في مهنة التدريس والتسيير الاداري والتربوي لولوج المهنة من أهم اهداف الجمعية وضمن برنامجها السنوي  لتجويد العمل الميداني وتطوير الكفاءات المهنية، ومواكبة المستجدات في حقل التربية والتكوين.

كما كان الترافع الايجابي عن الحقوق والمكتسبات في سبيل تحسين  اوضاع التعليم المدرسي الخصوصي الى الافضل والعمل على تامين الامن الوظيفي بالجهة من اهم رهانات الجمعية باعتبارها جسرا للتواصل مع المؤسسات التعليمية الخصوصية بالجهة ووسيطا بين مختلف شركاء الحقل التربوي، بناء على تصريح السيد رئيس الجمعية حسن بركوز الذي أضاف ان التكوين المهني لفائدة الموارد البشرية يعد اهم استثمار لتحريك عجلة التنمية في حقل التربية والتكوين.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading