أكادير: جمعية خطوة تنظم أيام الجامعة الدولية للطفل…

سعيد الهياق

” الأطفال في وضعية الشارع بين الضياع/الخدلان والأمل”

منذ تأسيسها في 15 نونبر 1992 وجمعية خطوة تساهم في بناء مجتمع الكرامة والقراءة والإبداع وتسعى إلى بناء الإنسان وتأطيره ليكون فعال وايجابي في محيطه.
تسهر جمعية خطوة من خلال فضاء خطوة الاجتماعي للطفولة والشباب (يقوم بخدمات مركز الإيواء الاستعجالي والمركز النهاري) أو من خلال وحدتها المتنقلة لحماية الطفولة على تقديم خدمات المصاحبة الاجتماعية والمواكبة التربوية والدعم النفسي والصحي للأطفال والشباب والنساء في وضعية هشاشة وضعية صعبة أو وضعية الشارع.
كما تشتغل الجمعية على الترافع ضد جميع أشكال العنف ضد النساء والأطفال كما تساهم في تنزيل برامج التصدي للهدر المدرسي والانخراط في برامج الدعم الدراسي والتربوي.
ورغم الصعوبات والإكراهات التي تعتري الاشتغال في المجال الاجتماعي بالإضافة إلى قلة الإمكانية خصوصا المادية إلا أن عمل خطوة مستمر ومتواصل وفق استراتيجية واضحة تبنتها هذه الأخيرة في مجال العمل الاجتماعي الإنساني.
واستمرارا في دينامية أنشطتها ذات البعد الاجتماعي والتربوي تعتزم جمعية خطوة تنظيم جامعة دولية للطفل تحت شعار”الأطفال في وضعية الشارع.. بين الضياع/الخدلان والأمل” خلال أيام 18/19/20 نونبر 2022 بمدينة اكادير.
وتهدف هذه الجامعة العلمية بالأساس إلى فتح نقاش عمومي/مجتمعي حول الوضعية الكارثية التي يعيشها الأطفال والشباب في وضعية الشارع، تبادل الأفكار والتجارب حول أية طرق وآليات ناجعة للاشتغال مع هذه الفئة؟ وسبل ادماجها مجتمعيا.
وسوف تتخلل أشغال الجامعة ورشات موضوعاتية يشارك فيها الأطفال، دوري مصغر لكرة القدم، لقاء مفتوح مع الأطفال و الشباب في وضعية الشارع، لقاء مفتوح حول الأطفال المهاجرين و المغاربة في وضعية الشارع تشارك فيه جمعيات و فعاليات تشتغل في هذا الموضوع بالإضافة الى ندوة دولية علمية تشارك فيها جامعات من بريطانيا و ألمانيا و فرنسا و المغرب، و سوف تختتم فعاليات الجامعة الدولية للطفل بأمسية فنية يتخللها حفل تكريم على شرف شخصيات وطنية قدمت الكثير في مجال العمل الاجتماعي.

للمزيد من التفاصيل حول تنظيم أيام الجامعة الدولية للطفل بمدينة أكادير يرجى زيارة موقع الجمعية:

https://www.facebook.com/khoutwa.ma/?ti=as

فضاء جمعية خطوة الاجتماعي للطفولة والشباب حي الموظفين أكادير

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد