أكادير: تنظيم مؤتمر دولي حول السلام في التنوع والتكامل الثقافي والحضاري.

 

الصورة من الأرشيف

الحسن باكريم//

تنظم الجامعة الدولية لأكادير،يومي 6و7 أبريل2017،المؤتمر الدولي عن السلام في التنوع والتكامل الثقافي والحضاري وذلك بتعاون مع فرع تحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة واتحاد جامعات العالم الإسلامي بالمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.

 وقال بلاغ للمنظمين أن عدد من الشركاء سيحضرون كذلك المؤتمر منهم جامعة المعدن بالهند والجامعة الإسلامية بماليزيا والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وجامعة بوترا الماليزية وجامعة سلطان الشريف علي الإسلامية ببروناي وكلمة شباب العالم المشترك بالمملكة المتحدة.

ويهدف هذا المؤتمر، حسب المصدر،  إلى تحقيق المناهج التكاملية المختلفة وأساليب طرق التفكير السليم البعيد عن التشنج والتعصب ورفض الأخر،وذلك من خلال فتح نقاش عميق بين المشاركين لفهم الثقافات الأخرى.

وسيكون المؤتمر الدولي فرصة سانحة لترسيخ ثقافة الحوار والتفاوض و التنسيق والتعاون بين كبار العلماء من دول أرويا وآسيا وإفريقيا من أجل عالم يسوده السلام والتسامح والتعايش بين مختلف الثقافات يؤكد المصدر.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading