أكادير: تكريم طلبة ابن زهر المتوجين في المحاكمة التدريبية بوجدة

              احتضنت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير محاضرة تحت عنوان “تقنيات المرافعة أمام المحاكم” ألقاها ذ. شريف الغيام – رئيس المكتب الجهوي لرابطة قضاة المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة والقاضي بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة -؛ وذلك أول أمس السبت (29 أبريل 2017) بقاعة ماستر المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية.

       هاته الندوة التي استقطبت أساتذة التعليم العالي الممارسين بذات الكلية علاوة على أساتذة القطب الجامعي لأيت ملول والتابع لنفس الجامعة المحتضنة للنشاط ، تأتي “في سياق مشاركة طلبة كليتي أكادير وأيت ملول في أطوار المحاكمة التدريبية المنظمة من لدن المنتدى المغربي لفن المرافعة في نسختها الأولى بجامعة محمد الأول بوجدة” يقول د. أحمد قيلش، منسق ماستر المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية ورئيس المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان.

       أطوار هاته المحاكمة، يتابع ذات المصدر، “أفرزت تتويج جامعة ابن زهر في المسابقة الوطنية لفن المرافعة، من خلال أحسن دور للنيابة العامة مع تنويه لجنة التحكيم، وهو الدور
الذي أدته الطالبة الباحثة بكلية  الحقوق بأكادير سعيدة اسكتي”.
       جدير بالذكر أن هاته المحاكمة جرت تحت إشراف طاقم تحكيم وازن ترأسه القاضي ذ. شريف الغيام بمعية محمد زنون بالإضافة إلى مجموعة من القضاة والنقباء والأساتذة الجامعيين”، وهو الأمر الذي التفتت إليه جامعة ابن زهر بتكريم شريف الغيام ومحمد زنون إلى جانب الطلبة المشاركين.

كما تجدر الإشارة إلى أن المحاكمة التدريبية شهدت حضور ومشاركة أزيد من 12 جامعة وطنية إلى جانب المشاركة العربية، ممثلة في جامعة السلطان قابوس بسلطة عمان بحضور عميدها  الدكتور محمد المالكي، علاوة على المشاركة الدولية بحضور ممثلين عن فرنسا وبلجيكا.

الحسين أبليح

      


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading