أكادير : المندوبية الجهوية للجمعية المغربية للصحافة الرياضية تندد وتستنكر  أعمال الشغب بملعب أدرار

أحيطت المندوبية الجهوية للجمعية المغربية للصحافة الرياضية سوس ماسة ، علما بأحداث الشغب والعنف التي اندلعت ليلة الأحد 12 مارس 2023 بملعب ادرار، بأكادير بالتزامن مع مباراة الحسنية والرجاء الرياضي ، والتي على اثرها تم انتهاك حرمة منصة الصحافة والإعتداء على الزملاء الصحفيين وخاصة الزميل المهدي النهري مصور موقع أنفاس بريس، الذي تعرض لإعتداء جسدي والزميل محمد بايلا مراسل موقع البطولة الذي تعرضت سيارته لخسائر مادية فادحة ، والزميل احمد الهيلالي مراسل شوف تيفي الذي تم تعريض تجهيزاته للكسر والاتلاف .

وعليه فقد التأم المكتب الجهوي على عجل زوال يوم الاثنين وأعلن مايلي :

تضامنه التام مع كافة الزملاء الصحفيين المتواجدين بمنصة الصحافة أثناء اقتحامها من طرف المشاغبين وخاصة الزملاء المهدي النهري ، محمد بايلا واحمد الهلالي .

يندد بأعمال الشغب والعنف المندلعة بالتزامن مع هذه المباراة ويدعوا الجمعيات المدنية وخاصة جمعيات الأنصار والمحبين للقيام بدورها في تأطير الجماهير الرياضية وخاصة الجمهور الناشئ وتكريس السلوكات الحضارية أثناء المنافساتالرياضية.

يدعو السلطات الأمنية والجهات المنظمة إلى حماية منصة الصحافة وحماية الزملاء الإعلاميين أثناء القيام بمهامهم .

يدعو المؤسسات المنتخبة والسلطات المعنية بما فيها الوزارة الوصية إلى الإسراع بتأهيل محيط ملعب ادرار لتمكين الأمن من القيام بواجبه في أحسن الظروف وحماية الجماهير من الاعتداءات .

عن الجمعية المندوب الجهوي: عبد الواحد رشيد

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد