أكادير: المجلس الجماعي في صلب الدعم التربوي وفق مقاربة المستوى المناسب للتلميذ

متابعة// أزول بريس

شهد المركب متعدد الاستعمالات بئرانزران بتيكوين، دورة تكوينية حول “الدعم التربوي وفق مقاربة المستوى المناسب للتلميذ”. وقد أطر هذه الدورة المفتشين التربويين ذ. عمر حيضر وذ. عبد الله بوسكن، كما استفاد 21 أستاذة وأستاذا من أطر جمعية منتدى الغد تيكوين، باعتبارهم منخرطين في “برنامج الدعم التربوي 2022-2023” موضوع الشراكة بين الجمعية والمجلس الجماعي لأݣادير والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة..

وتعرف المستفيدون من خلال هذا التكوين على هذه المقاربة التربوية المستعملة في أنشطة الدعم، من خلال عروض نظرية وورشات تطبيقية. حيث تم الإطلاع على الروائز الممررة قبل بداية الشطر الثالث من المشروع، كما تم تفريغ شبكاتها، وتفيئ التلاميذ وفق مستوى تحكمهم من الكفايات المستهدفة.

ليتم بعد ذلك الانتقال إلى ورشات تطبيقية قدمت فيها نماذج للأنشطة الداعمة الموصى بها في هذه المقاربة. وقد لقيت هذه الورشات تجاوبا وانخراطا كبيرا من طرف الأستاذات والأساتذة الحاضرين، رغبة منهم في استثمار هذه الأنشطة في حصص الدعم. خصوصا وأن مقاربة الدعم وفق المستوى المناسب للتلميذ من المقاربات المستجدة في المنظومة التربوية المغربية.

وجدير بالذكر أن هذا التكوين يندرج ضمن البرنامج الذي سطرته الجمعية لتنفيذ مقتضيات دفتر التحملات الخاص بالمشروع، ويندرج أيضا في إطار الرفع من قدرات الأطر لتجويد العرض المقدم من طرف الجمعية قصد تمكين المتعلمين المستهدفين من الكفايات التعليمية المقررة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading