أكادير: أندرو ..البطولة العالمية للدراجات النارية لأول مرة بافريقيا وبالمغرب

20160322_170144
صورة من الندوة الصحفية للمنظمين

من المنتظر أن تحتضن مدينة اكادير في الفترة ما بين 8و10 ابريل 2016 سباق التحمل للبطولة العالمية للدراجات النارية، حيث ستستقبل عدة فضاءات بالمدينة وضواحيها هذا السباق المثير لاول مرة في افريقيا والمغرب، التظاهرة ثمرة تعاون بين النادي الجهوي للدراجات النارية باكادير ونادي جنيف نورتون للرياضة والجامعة السويسرية للدراجات النارية تحت اشراف الجامعة الدولية.

ومن أجل تقريب جمهور عريض وممثلي وسائل الاعلام بمدينة أكادير عقد المنظمون ندوة صحفية مساء يوم الثلاثاء 22 مارس 2016 باحد فنادق مدينة اكادير، حيث سلطوا الأضواء على أهمية هذه البطولة التي استطاعوا استقطابها للمدينة وللمغرب من أجل المساهمة في تطوير رياضة الدراجات النارية بالمغرب وكدا المساهمة في التنمية السياحية للجهة وللمدينة.

وفي هذا الصدد قالت زينب حمود رئيس النادي الجهوي لرياضة الدراجات النارية أن كل الاجراءات التنظيمية واللوجستيكية تم اعدادها بتعاون مع المنظمين رغم أن هذه الرياضة لاتزال تعاني الكثير في المغرب، وفي اشارة الى مدعمي الدورة الرياضية أكدت المعنية أن جهات قليلة جدا هي التي تدعم التظاهرة، ولكن رغم كل الاكراهات فان البطولة ستكون ناجحة وستستقطب للمنطقة عدد كبير من وسائل الاعلامية الدولية.

وعلاقة بسباق البطولة العالمية للدراجات النارية المذكور سيتم اعطاء الانطلاقة لمرحلته الاولى يوم الجمعة 8 ابريل 2016 بساحة الامل وسط مدينة أكادير، وسيستمر السباق بين الدارجين في مسالك جد وعرة بضواحي مدينة اكادير في حلقات مغلقةعلى مدى ثلاثة أيام على طول 57 كلم بمشاركة 100 بطلا عالميا من المغرب وفرنسا والبرتغال وايطاليا وفنلدا والسويد بالاضافة الى عدد من المتطوعين.

الموقع سيعود الى الموضوع بتفصيل.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد