أكادير:تنظيم دورة تكوينية بجهة سوس ماسة حول تعزيز القدرات التواصلية لفائدة الصحفيين ومنهيي الإعلام حول قضايا البحر

أزول بريس

تحتضن مدينة أكادير يوم الاحد 24 دجنبر 2023، أشغال الدورة التكوينية الثانية في تعزيز القدرات التواصلية لفائدة الصحفيين ومنهيي الإعلام بجهة سوس ماسة حول قضايا البحر، البيئة والتنمية المستدامة، الاقتصاد الأزرق.

الدورة من تنظيم النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام التابعة للجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل (فرعي أكادير وتيزنيت) والمركز الإعلامي الافرومتوسطي للنمو الأزرق التابع لمؤسسة المغرب الأزرق، وبدعم من مركز التضامن.

وتعد هذه هي المحطة الثانية بعد دورة الدار البيضاء الكبرى التي نظمت في يناير من السنة الجارية، بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل، يؤطر الدورة التكوينية بأكادير ثلة من الخبراء في مجال الاعلام البحري وقضايا الهجرة والمناخ، الصحافية فاطمة ياسين بيومية الصحراء المغربية في موضوع ” التغيرات المناخية والبيئة البحرية في الاعلام” ، وحسن بن طالب رئيس المركز الإعلامي الافرومتوسطي للنمو الأزرق حول “الهجرة والبحر”، وحاميد حليم عن مؤسسة المغرب الأزرق في “أي دور للإعلام في مواكبة التحولات الكبرى في قضايا البحر بالمغرب؟”

يدير أشغالها الدورة الزميل أحمد المتوكل الصحافي.
وتهدف هذه الدورة التكوينية التي يشارك فيها حوالي 40 صحفيا ومهنيا من جهة سوس ماسة الى تمكين المستفيدين من حزمة معارف حول التطورات الكبرى التي يشهدها المغرب وسد الفجوة التواصلية حول قضايا البحر من أجل تسهيل تناولها بشكل مهني واحترافي، في ظل التحول العالمي نحو الاقتصاد الأزرق.
وتندرج المبادرة في إطار الأهداف الأممية للتنمية المستدامة والعقد الأممي لعلوم المحيطات، ومبادرات و”يست ميد”، مبادرة الحزام الأزرق وتربية الأحياء المائية بأفريقيا التي أطلقها المغرب بمناسبة انعقاد قمة المناخ كوب 22 وتجديد إطلاق استراتيجية أليوتيس في نسختها الثانية 2021-2030.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading