أزيلال : جماعة ابزو تحتفي وتكرم الكاتبين الكبير الداديسي وصالح البريني

أزول بريس

بمناسبة الذكرى 48 المسيرة الخضراء المظفرة وشراكة بين الجماعات الترابية (منتخبين وسلطات محلية) وبتنسيق مع مجموعة من فعاليات المجتمع المدني البزيوي نظم المجلس الجماعي ابزو بإقليم أزيلال أمسية ثقافية فنية مساء يوم الخميس 19 أكتوبر 2023 وحفلا فنيا ثقافيا تكريما للأستاذ: ( الكاتب الروائي الكبير الداديسي والباحث الشاعر صالح لبريني ) احتفاء بمنجزها الأدبي، حضره ممثلون عن السلطات المحلية وأعضاء من المجلس الجماعي لابزو ورئيس جماعة بني حسان ومثقفون وفاعلون ثقافيون وجمعوين فعاليات من المجتمع المدني من المهتمين بالشأن الثقافي.

افتتح هذا الحفل الذي احتضنه بهو مقر دار الجلابة البزيوية بآيات بينات من الذكر الحكيم والاستماع للنشيد الوطني وكلمات الجهات المنظمة للحفل قبل أن تنطلق المداخلات الأكاديمية التي تمحورت حول:
1 – قراءة في المنجز الروائي للكبير الداديسي تكلف بها الدكتور سعيد صدقي من خلال الإشارة إلى مؤلفات المحتفى به والوقوف على رواية قهوة بالحليب على شاطئ الأسود المتوسط الصادرة عن مؤسسة الرحاب الحديثة بيروت 2021
2 – قراءة في المنجز الشعري للشاعر صالح البريني تناوب فيها كل من الأستاذ وديع حسيني ومولاي علي الشريف على النبش والبحث في دواوين الشاعر، وبعض قصائده.
وقبل أن تعطى الكلمة للأديبين المحتفى بهما للتعبير عن خصوصية اللحظة، قدم عدد من الحاضرين شهادات في الأديبين وفي مساهماتهما في الشأن الثقافي المحلي والوطني والعربي. هذا وقد نشّط اللقاء وربيط بين فقراته باقتدار الأستاذ محمد همامي، كما شنف أسماع الحاضرين الفنان أحمد القرقوري والصوت الغنائي مريم زين بمعرزفات طربية وأغاني ملتزمة. وعلى هامش الحفل نظم معرض لكتب وإصدارات الأديبين.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading