ثانوية الفضيلة بتافنكولت تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية تحت شعار ” السلامة للجميع “

 بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير وتحت شعار: “السلامة للجميع” نظمت جمعية آباء و اولياء تلاميذ ثانوية الفضيلة بتافنكولت وإدارة الثانوية، وبتأطير قائد الدرك الملكي للدراجين وبتعاون وتنسيق مع قائد مركز الدرك الملكي لتافنكولت ، يوما تحسيسيا، للتحسيس بمخاطر الطريق مساء اليوم الإثنين 26 فبراير الجاري بفضاء ثانوية الفضيلة بتافنكولت، بحضور السيد قائد قيادة تافنكولت و السيد قائد مركز الدرك الملكي لتافنكولت و مساعديه وقائد مركز القوات المساعدة و كذا رئيس جماعة تافنكولت رئيس جمعية آباء و اولياء الثلاميذ و نائب رئيس جماعة تيزي نتاست و رئيس الجمعية الخيرية لتافنكولت و مدراء المدارس التابعة لنفود تافنكولت و رجال التعليم وتلميذات وتلاميذ المؤسسة .

وتمثلت فقرات الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية بهذه المناسبة في إلقاء عرض تحسيسي حول اهمية السير  و من خلاله قدم السيد قائد الدرك الملكي للدراجين و مساعديه شروحات مهمة حول امكانية قطع الطريق وتفادي حوادثها.

كما تضمن هذا العرض التحسيسي مجموعة من الإرشادات والنصائح في موضوع السلامة الطرقية، ووجوب احترام قانون السير والجولان حفاظا على سلامة الراجلين والسائقين على حد سواء، وعلى الاستعمال الصحيح والأمثل للطريق في وسط المجال القروي والحضري والانتباه إلى خطورة اللعب والوقوف في قارعة الطريق ، وأن أماكن اللعب ليست هي الطرق والشوارع كما أشار العارضون في عرضهم القيم الى ان مسببات الحوادث تكون مجملها في عدم التزام اليمين بالنسبة لمستعملي الطرق كراكبي الدراجات الهوائية، عدم انتباه السائقين، الإفراط في السرعة، عدم انتباه الراجلين ، عدم احترام الأسبقية، وأخيرا السياقة في حالة سكر.

كما قدم عرضا مستفيضا وشاملا لقانون السير وإشارات المرور وعلامات التشوير، وبعض مخالفات السير المتكررة بالإضافة إلى شروحات وتوضيحات للتلميذات والتلاميذ حول احترام قانون السير وكيفية المساهمة في إنجاح السلامة الطرقية ودور التلاميذ في عملية التحسيس للوقاية من حوادث السير، وتوعية الآباء والأمهات بضرورة احترام قانون السير.

وقد استحسن جميع الفاعلين التربويين بالمؤسسة التعليمية هذه المبادرة التحسيسية بالمؤسسة كما أبدى التلاميذ والتلمذات اهتماما كبيرا بها من خلال استفساراتهم وتساؤلاتهم حول المواضيع المطروحة وفي الختام قدمت الجمعية المنظمة شواهد شكر و تقدير للحاظرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد