تاماينوت فرنسا تكرم روح المناضل “محمد منيب” في حفل السنة الامازيغية

 

 تخليدا للعام الأمازيغي الجديد 2968 تكرم  منظمة تاماينوت بفرنسا روح فقيد الحركة الأمازيغي، المناضل “محمد منيب” ، رجل الاجماع الامازيغي ، الذي اختطفه الموت بداية شهر دجنبر من العام الماضي 2017.

قرار   منظمة تاماينوت فرنسا استحسنه الكثيرين من نشطاء الحركة الأمازيغية،  وطالب العديد منهم بتعميمه على باقي حفلات السنة الأمازيغية بالمغرب وخارجه، وكان من الواجب، يقول هؤلاء، أن تسلك الجمعيات الامازيغية داخل المغرب وخارجه نفس السلوك أولا تقديرا واعترافا لمكانة الرجل داخل الحركة الأمازيغية، وكدا ترسيخا لسلوك، يمكن أن يصبح تقليدا يتكرر كل عام، ويعطي للانتشار الواسع للاحتفالات بالسنة الأمازيغية أبعادا متعددة.

وهكذا أصبح من الواجب أن تتم الاحتفالات تحت شعارات موحدة تحمل معاني النضال والتنسيق والاعتراف بالمناضلين والفنانين والمبدعين عموما، شعارات يمكن أن تتخذ أشكالا نضالية ترافعية احتجاجية تعطي لهذه الاحتفالات معانيها المذكورة، حتى لا تصبح أمسيات للأكل والرقص والغناء وتتختزل الأبعاد الانسانية  والثقافية والحضارية والتاريخية والنضالية  للتقويم الأمازيغي في وجبة ” تاكولا ” العصيدة.

يذكر أن حفل تاماينوت فرنسا للسنة الامازيغية 2968 تحييه مجموعة من الفنانين ( أنظر الملصق معه ) يوم السبت 20 يناير 2018 ابتداء من الساعة 7 مساء بقاعة المتعددة الاستعمال المارشي رقم 6 ساحة المارشي كليشي فرنسا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد