نداء للمشاركة في المسيرة الدولية للمناخ بمراكش

cop22

في إطار فعاليات النسخة 22 من اتفاقية الأطراف حول التغيرات المناخية المنعقدة بمراكش ما بين 7 و 18 نونبر 2016، ومن أجل عدالة مناخية كونية تنقذ الأرض وتحميها، يدعو الائتلاف المغربي من اجل العدالة المناخية بمراكش والمكون من الهيئات النقابية وجمعيات المجتمع المدني الحقوقية والنسائية والشبابية والتنموية، مسيرة دولية يوم الأحد 13 نونبر 2016 على الساعة الثانية بعد الزوال (14h)انطلاقا من ملعب الحارثي مرورا ببعض الشوارع الكبرى بمراكش ووصولا إلى ساحة باب دكالة.

في هذا الإطار فالائتلاف يهيب بجميع المناضلات والمناضلين وفعاليات المجتمع المدني وعموم المواطنات والمواطنين إلى المشاركة المكثفة دفاعا عن الأرض دفاعا عن الأرض والإنسان، من خلال حمل قادة الدول المشاركة على تنفيذ اتفاقية باريس وباقي الاتفاقيات الدولية حول التغيرات المناخية بالعالم من أجل الحد من الاحتباس الحراري حتى بلوغ نسبة 1.5 % . وكذلك حملهم على وضع حد لهيمنة الآلة الملوثة للبيئة والمناخ، وإنصاف بلدان الجنوب باعتبارها اكبر المتضررين، وتأمينا للحق في الحياة، واحترام حقوق الإنسان، وحماية الناشئة، وصون كرامة المهاجرات والمهاجرين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وتقليص الفوارق الطبقية والاجتماعية داخل عالم يسوده العدل و الأمن والاسلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد