جهات مجهولة تهاجم بيت الناشط الأمازيغي أحمد أرحموش بالرباط

قال أحمدحموش الناشط الامازيغي المعروف ومنسق فدرالية الجمعيات الامازيغية بالمغرب أن كشف ليلة أمس الاربعاء في تدوينة له على أنه تلقى رسالة مفهومة وجهت له حيث تعرض منزله لهجوم عنيف وذلك بواسطة وابل من الحجارة كسرت زجاج الواجهة وبعثرت امتعته.

وأضاف أرحموش أن الفاعل كان يظن نفسه متخفيا اثناء لحظة اعتدائه على بيته ولسوء حظه افتضح أمره من خلال شهود عيان سجلوا رقم سيارته، وانه اخبر الشرطة التي حلت بالمكان وعاينت مخلفات الاعتداء الشنيع.

وأكد أرحموش أن العنف وسيلة الضعيف، وأن قوتنا تكمن في مناهضة العنف، ومحاربته بالعقل و بالقانون. وانهى المحامي والحقوقي أرحموش كلامه قائلا: “شكرا  لمن فكر في مواجهتي بالعنف شكرا وصلت الرسالة وعلى من افتى عليك الفكرة ان يعيد مراجعة الامر. وليس بهكذا نواجه او تحل القضايا والخلافات السياسية او الاقتصادية او الاجتماعية؟”

وفي اتصال هاتفي مع أرحموش أكد الفعل الشنيع  حول الاعتداء الذي تعرض له مساء يوم الاربعاء 18 يناير الجاري وأضاف أن الاعتداء مدبر من أشخاص وليس من فرد معين الاعتداء صادر من جماعة، وانه يتحفظ عن اتهام اي جهة تاركا الأمر للشرطة القضائية التي حضرت الى عين المكان وجمعت معطيات حول الاعتداء واستمعت اليه، وهو ينتظر الكشف عن هذه الجهات التي استهدفته واستهدفت بيته واسرته.

ازول بريس وجريدة نبض المجتمع تعلنان عن تضامنهما مع احمد ارحموش وتدين بشدة كل المحاولات الارهابية لثني الفاعلين والحقوقيين والديمقراطيين وكافى المواطنين  في ممارسة حقهم المشروع في حرية التعبير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد