رئيسة جامعة الحسن الأول بسطات تترأس لقاء في إطار مشروع ICFAL بجامعة HENALLUX البلجيكية

ترأست الدكتورة خديجة الصافي رئيسة جامعة الحسن الأول بسطات بمعية نائبها المكلف بالبحث العلمي والتعاون الدولي الدكتور أحمد فحلي ، يوم الاثنين 14 مارس 2022 أشغال الدورة الثانية لأشغال ورشة تكوينية في إطار مشروع ICFAL erasmus plus و دلك بجامعة HENALLUX البلجيكية.
وقد شارك في هذا اللقاء مسؤولين من خمس جامعات مغربية لهم مشاريع لتكوينات بالتبادل وهم (جامعة شعيب الدكالي، جامعة السلطان مولاي السليمان، جامعة سيدي محمد بن عبد الله و جامعة عبد المالك السعدي) بمعية ممثل عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار.
وقد تميز هذا اللقاء الدي يهدف إلى مأسسة التكوين بالتبادل (alternance) بالجامعات المغربية بمداخلة لوزيرة التعليم العالي البلجيكية السيدة Valérie GLATIGNY والتي نوهت فيها بالعلاقات المغربية البلجيكية ومدى أهمية هدا النوع من التكوينات في تسهيل سبل الاندماج لخريجي الجامعات ومردوديته على تأهيل النسيج الاقتصادي، كما تم تقديم تجارب في هدا الصدد لكل من فرنسا ، بلجيكا، ألمانيا، و البرتغال.
يذكر أن هذا المشروع الذي يندمج في مجال دعم الكفاءات في مجال التعليم العالي و البحت العلمي والحكامة بتمويل من الاتحاد الأوروبي Erasmus plus و بدعم من الوزارة الوصية والذي تشرف على تسييره جامعة الحسن الأول بمعية الجامعات المغربية و الوكالة الوطنية للتقييم والاعتماد والجودة بشراكة مع جامعة ليون الفرنسية، جامعة HENALLUX البلجيكية، جامعة فارو الغرف البرتغالية و الوكالة الفرنسية للتقيم التعليم العالي و البحت العلمي و المؤسسة الفرنسية formasup بدعم كل من الكونفدرالية CGEM و ANAPEC و CRI المجمع cluster MCE.
ويهدف هذا المشروع إلى إنشاء مراكز لتسيير التكوينات بالتناوبCFA لصالح الجامعات من أجل دعم الإصلاحات التي يتم إجراؤها على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ، ولا سيما القانون الإطار 51.17، وتنزيل توصيات النموذج التنموي الجديد.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading