أكادير : لقاء تواصلي حول السير التنظيمي والبيداغوجي لموارد التأهيل والدعم

ازول بريس- في اطار تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة، نظمت المديرية الاقليمية بأكادير إداوتنان اليوم الخميس 19 نونبر 2020 على الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة الاجتماعات بالمديرية الإقليمية لقاء تواصليا حول السير التنظيمي و البيداغوجي لقاعة الموارد للتأهيل و الدعم. حضر هذا اللقاء مفتشون تربويون للتعليم الابتدائي و الثانوي و مديرو مؤسسات محتضنة لقاعات الموارد للتأهيل و الدعم و مفتشون في التوجيه التربوي و ممثلة اليونسيف ناقشوا بشكل مستفيض خلال هذا اللقاء الذي استهل بعرض في الموضوع مواصفات و مهام و أنشطة قاعات الموارد للتأهيل والدعم و كذا أدوار الفاعلين التربويين و الاداريين الذي يشرفون عليها وذلك في افق اعداد دفتر تحملات خاص بهذه القاعات و الذي سيكون موضوع ورشات وطنية ستنظم يومي الجمعة و السبت 20 و 21 نونبر 2020 بالرباط.
وقد خلص النقاش الى التوصيات و المقترحات التالية:
– ضرورة و ضع استعمال زمن خاص بالتلميذ في وضعية اعاقة و باستغلال هذه القاعة يراعي سير الدراسة بالقسم الدامج.
_ ضرورة توفير التجهيزات اللازمة في هذه القاعات حسب تنوع الاعاقات.
_ ضرورة تكوين المشرفين على القاعات و اساتذة الاقسام الدامجةفي التربية الدامجة و في المشروع البيداغوجي الفردي للتلميد في وضعية اعاقة،
– استثمار اساتذة اقسام الدمج سابقا كاساتذة موارد لهم تراكمات و تجارب ينبغي تقاسمها مع باقي الاساتذة.
– توفير العدد الكافي من المرافقين بالأقسام الدامجة
– ضمان شروط السلامة و الامان داخل قاعات الموارد،
– ضرورة توفر كل تلميذ على ملف طبي يشخص بدقة نوعية الاعاقة و يخص تتبع تطور الاعاقة،
_عقد شراكات اقليمية و محلية مع جمعيات المجتمع المدني المهتمة بمجال الاعاقة.
_ وضع خطة و برنامج عمل يروم تتبع هذه القاعات ميدانيا بغية اعداد دليل اجرائي لاستغلال القاعة.
– اعداد توصيف للحاجيات واللوازم الخاصة بقاعات المورد.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading