أخبار المجتمع

جهة سوس ماسة تطلق مشروع دار الفنون باكادير

ازول بريس

أعلن مجلس جهة سوس ماسة عن إطلاق “عملية استبيان” لتقييم حالة القطاع الثقافي والفني بالجهة، في أفق إنجاز مشروع “دار الفنون” بمدينة أكادير.

وجاء في بلاغ لمجلس الجهة أن هذه العملية تأتي من أجل تلبية الاحتياجات المحددة للجهات الثقافية الفاعلة في أكادير ونواحيها، وهو الامر الذي من شأنه إثراء وتوجيه أنشطة مشروع “دار الفنون” نحو تحقيق نتائج أفضل.

ويتمحور مشروع “دار الفنون”، حسب نفس البلاغ، على إنشاء مؤسسة تستضيف مختلف الأشكال الفنية، من فنون بصرية وفنون حية، إضافة إلى الموسيقى والرقص والمسرح…

ويهدف هذا المشروع، الذي كان مجلس الجهة قد صادق على اتفاقية شراكة معع مجلس المدينة ببصدده في دورته العادية لشهر يوليوز من سنة 2018، (يهدف) إلى إدماج وتعريف الشباب بمختلف أنواع الفنون، في إطار تربوي وتعليمي، كما يسعى إلى توحيد مختلف الأنشطة الثقافية والفنية بنفس المؤسسة.

ويتمثل الهدف العام للمشروع في تأسيس وتطوير مؤسسة تعمل من أجل الفن والثقافة في أكادير، من أجل خلق فرص عمل جديدة وتوليد دخل للشباب، في أفق تطوير التنمية المستدامة في المنطقة.

هذا، ويشار إلى أن مشروع “دار الفنون” بمدينة أكادير ظل يراوح مكانه لسنوات عديدة، بسبب عدة اختلالات واكبت فترة إنجازه، إذ أن البناية التي ستحتضن المشروع هي بناية المعهد الموسيقي قديما، والتي توقفت الأشغال بها منذ 20 سنة، ليتم بعد ذلك تغيير الغرض من إقامتها الى ملحقة إدارية للمصالح الجماعية، بقرار للمجلس البلدي في عهد الرئيس السابق طارق القباج، قبل أن يتم الإعلان أخيرا عن إعادة الأشغال لإنجاز مشروع دار الفنون

Show More

مقالات مرتبطة

Close
%d مدونون معجبون بهذه: