أخبار المجتمع

حصيلة عمليات الأمن بأكادير: اعتقالات تهم جرائم ترويج المخدرات والسرقة ومداهمة مقاهي الشيشة

الصورة من الارشيف

هذه حصيلة عمليات الأمن من يوم الاثنين الى يوم الاربعاء  5 – 7 نونبر 2018 :

الاثنين 5 نونبر :  اعتقال 4 اشخاص اعتدوا على سائح اجنبي وسرفوا هاتفه بكورنيش المدينة

تمكنت عناصر الفرقة السياحية بولاية أمن أكادير، مساء أمس الإثنين 05 نونبر، من توقيف أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 23 و26 سنة، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بمحاولة السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والضرب والجرح.

 وجرى توقيف المشتبه فيهم على مستوى القطاع السياحي للمدينة، إثر عملية تمشيطية تم تفعيلها من طرف الفرقة السياحية عقب تسجيل واقعة تعرض سائح أجنبي للاعتداء بغرض السرقة، إذ اعترض المشتبه فيهم سبيله وأرغموه تحت التهديد بالسلاح الأبيض على التخلي عن هاتفه النقال.

ومكنت عملية التفتيش التي أنجزت في إطار هذه القضية من حجز السلاح الأبيض المستعمل في الاعتداء، بالإضافة إلى مجموعة من المتعلقات الشخصية المتحصلة من أفعال إجرامية أخرى محتملة.

وقد تمت إحالة المشتبه فيهم على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، والتي احتفظت بهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

الثلاثاء 6 نونبر : اعتقال مروج الاقراص المهلوسة ببنسركاو  

تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للدراجين بأكادير، أمس الثلاثاء 06 نونبر، من توقيف شخص يبلغ من العمر 27 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالإتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وجرى توقيف المشتبه فيه بحي بنسركاو، متلبسا بالاتجار في الأقراص المهلوسة، إذ تم ضبطه محاطا بمجموعة من القاصرين، قبل أن تسفر عملية تفتيشه عن حجز 30 قرصا مهلوسا من نوعي “أكستازي” و”ريفوتريل”، ومبلغ مالي متحصل من نشاطه الاجرامي.

وتمت إحالة المشتبه فيه على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، والتي احتفظت به تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة

الاربعاء 7 نونبر : اعتقال سائق سيارة الأجرة بتهمة السرقة من داخل كازينو

تمكنت الدائرة الأمنية فونتي بأكادير، اليوم الأربعاء 07 نونبر، من توقيف شخص يبلغ من العمر 33 سنة، عديم السوابق، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة.

وجرى توقيف المشتبه فيه، الذي يشتغل سائق سيارة للأجرة، على خلفية الأبحاث التي تمت مباشرتها في شأن شكاية مواطن أجنبي تعرض لسرقة هاتفيه النقالين، ليلة الأحد المنصرم، من داخل أحد كازينوهات المدينة، إذ تم تشخيص هوية المشتبه فيه بالاستعانة بكاميرات المراقبة المنصبة بعين المكان، قبل أن يتم توقيفه بحوزته الأشياء المتحصلة من عملية السرقة.

وتمت إحالة المشتبه فيه على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، والتي احتفظت به تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

الاربعاء 7 نونبر : مداهمة مقاهي للشيشة وحجز 200 نرجيلة وسط المدينة

شنّت عناصر المصلحة الأمنية المكلفة بمراقبة الأماكن العمومية بأكادير، ليلة اليوم الأربعاء 07 نونبر، سلسلة مداهمات لمجموعة من المقاهي التي تنشط في تقديم خدمات تدخين “الشيشة” بالوسط الحضري للمدينة.

وقد مكّنت هذه العمليات من حجز 200 قنينة نرجيلة ومستلزماتها، فضلا عن تحرير مساطر قضائية في حق مسيري المحلات العمومية التي شملتها هذه العمليات.

وتندرج هذه العملية ضمن سلسلة العمليات المتواترة التي تباشرها المصلحة الأمنية المذكورة، والتي ترمي إلى التصدي لظاهرة “الشيشة” بالفضاءات العمومية، لما لها من أثر سلبي على الصحة والسكينة العامتين.

الاربعاء 7 نونبر : اعتقال مروج الشيرا والاقراص المهلوسة بحي الداخلة 

أفلحت دورية للدراجين بمدينة أكادير، مساء اليوم الأربعاء 07 نونبر، في توقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالإتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وجرى توقيف المشتبه فيه خلال عملية أمنية بحي الداخلة، حيث أسفرت عملية تفتيشه عن حجز 69 قرصا مهلوسا وكميات من مخدر الشيرا، كان بصدد ترويجها بالحي المذكور، فضلا عن مبلغ مالي متحصل من نشاطه الإجرامي.

وتمت إحالة المشتبه فيه على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، والتي احتفظت به تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

Show More

مقالات مرتبطة

Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker
%d مدونون معجبون بهذه: