أخبار الثقافة والفن

جمعية جوهرة للفنون الثقافية تحتفي بنجوم مسرحية ” كاموفلاج ” المذهلة

في إطار تفعيل برنامجها السنوي الثقافي الفني و الفكري إرتأت جمعية جوهرة للفنون الثقافية إفتتاح برنامجها الإشعاعي المتوهج على مدار سنوات إختيار عرض مسرحية ” كاموفلاج ” لجمعية فوانيس من ورززات ، و الذي حصد معظم جوائز الدورة الأولى للمهرجان الوطني لهواة المسرح المنظم من طرف وزارة الثقافة و الإتصال ” قطاع الثقافة” بشراكة مع الهيية العربية للمسرح.
و قد أشرف السيد مولود أشهبون نيابة عن السيد المدير الإقليمي  للمديرية ” قطاع الثقافة ” بمدينة تارودانت على إفتتاح العرس المسرحي مساء يوم 03 نونبر 2018  بالمركب التربوي الإجتماعي  المحايطة إلى جانب السيد عبد الحفيظ أيت الرامي عن المجلس الجماعي و بحضور عدد من رواد المسرح و عدد من الشخصيات المهتمة بالفن المسرحي التي جاءت من عدة مناطق إلى جانب جمهور غفير ملأ كل جنبات القاعة.
و قبل بداية العرض قدم الأستاذ محمد بوشوفى كلمة ترحيبية رحب من خلالها بالحضور الكريم و بالسادة و السيدات الحاضرين كل بصفته و إسمه مع تقديم الشكر للسيد عبد الصمد مدير المركب على الإستضافة الجميلة.
و قد أشاد الأستاذ محمد بوشوفى  بالتواصل الإيجابي مع رئيس جمعية فوانيس من أجل تنظيم العرض المسرحي المذهل بمدينة تارودانت و قدم لجميع أعضاء الجمعية الشكر الجزيل على تحمل مشاق السفر لتقديم هذا العرض المسرحي علىغرار المحطات الأخرى بمختلف المدن من خلال الجولة الوطنية نظمتها الجمعية على صعيد التراب الوطني.
و بدوره أشاد السيد مولود أشهبون بالمجهودات التي بدلتها جمعية جوهرة للفنون الثقافية من أجل تنظيم هذا العرس المسرحي بالمدينة مع التنويه بجميع مبادرتها النوعية طيلة الموسم. و بدوره تقدم الأستاذ إسماعي الوعرابي مخرج المسرحية بالشكر للجمعية على إختيار ” كاموفلاج ” للعرض بمدينة تارودانت،  مدينة المسرح و الفنون و عاصمة سوس العالمة.
و بعد الكلمات الترحيبية إستمتع الجمهور الغفير بالفقرات الفنية للعرض المذهل و تفاعل بحس فني مع جميع المشاهد التي كانت في غاية الروعة و التي دامت حوالي ساعة من الزمن.
و في نهاية العرض المسرحي نوه مخرج المسرحية الفنان إسماعيل الوعرابي بالجمهور الروداني الذواق للفن المسرحي من خلال التتبع الجميل و على الخصوص التفاعل الإيجابي مع شخصية المحقق.
و بعد ذلك تقدم الأستاذ محمد بوشوفى رئيس الجمعية بمعية الأستاذ إبراهيم أوقلي الكاتب العام للجمعية و الأستاذ سعيد الهياق ، رئيس شرفي بالجمعية بتقديم الشواهد التقديرية و مجموعة من الهدايا الرمزية على جميع أعضاء الفرقة في أجواء إحتفالية جميلة و رائعة. و بدورها تفضلت الأستاذة فاضمة إزوران إطار تربوي سابق، و المناضلة الجمعوية و الحقوقية و رئيسة جمعية تهتم بالأطفال في وضعية صعبة و أيضا محاضرة في عدة منتديات وطنية و دولية بتقديم موسوعات فكرية مهمة للسيد محمد بوشوفى رئيس جمعية جوهرة للفنون الثقافية كدعم للمبادرات الفكرية و التربوية الفريدة التي تنظمها الجمعية كمثال مبادرة ” ساعة من القراءة ” داخل الساحات و الفضاءت العمومية بالمظينة من أجل تشجيع ثقافة القراءة.
و تم إختتام العرس المسرحي البهيج في أجواء أخوية و فنية جميلة مع أخذ الجمهور صور مع نجوم مسرحية “كاموفلاج” المذهلة.
بقلم: سعيد الهياق
Show More

مقالات مرتبطة

Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker
%d مدونون معجبون بهذه: