أخبار الجهات

لأول مرة في المغرب: جامعة وطنية للتعاونيات

 

تعقد الجامعة الوطنية للتعاونيات في المغرب جمعها العام التأسيسي، يومه السبت 3 نونبر 2018.

ويحتضن هذا الحدث التأسيسي، مدرج بول باسكون في مقر معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة في الرباط ومن المرتقب أن تبدأ الأشغال في الساعة 10.00 صباحا .

وهذا الحدث ينعقد تحت شعار: “تأهيل القطاع التعاوني في المغرب.. رهين بتأهيل العنصر البشري” وتأسيس هذا الإطار الجديد للعمل التعاوني في المغرب، يأتي استكمالا لهيكلة الحركة التعاونية المغربية.

وتنص المادة 94 من القانون 112/12، على أنه يجوز لاتحادات التعاونيات؛ تأسيس جامعة تسمى “الجامعة الوطنية للتعاونيات” وتتطلع هذه المبادرة فتح أبواب جديدة أمام حركية جديدة للتعاونيات، ونشر مبادئ التعاون والتحسيس بها. ويتطلع القائمون على مبادرة تأسيس أكبر تجمع للتعاونيات، ضمان وصيانة المصالح المادية والمعنوية للتعاونيات، والمساهمة في التسوية الودية للنزاع التي تنشأ بين الهيئات التعاونية .

كما يرغب القائمون على هذه المبادرة، خلق إطار اشتغال يوحد التعاونيات، ويجعلها قوة ضاغطة، لأول مرة في المغرب، حماية لمصالح المنخرطين في التعاونيات، والتأثير في التشريعات القانونية التي تهم التعاونيات وتحتاج التعاونيات في المغرب إلى هيئات تخاطب الحكومة والبرلمان والشركاء المغاربة والدوليين فبعد التراكمات التي سجلتها عائلة التعاونيات في المغرب، جاء الوقت للمرور لمرحلة جديدة تمكن من خلق مظلة كبيرة تجمع أكبر عدد من التعاونيات.

Show More

مقالات مرتبطة

Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker
%d مدونون معجبون بهذه: