أخبار الرياضة

500 طالب متطوع لتحسين الخدمات بالملعب الكبير باكادير

مصطفى اشباني

عقد فريق حسنية اكادير ندوة صحفية يوم الاربعاء 17 اكتوبر 2018 بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير باكادير على هامش الاتفاقية الشراكة التي جمعت بين الفريق السوسي وجامعة ابن زهر قصد تتبع استراتيجية هادفة لتسيير امثل للملعب الكبير بادرار وتكوين حوالي 500 طالبة وطالب متطوع لتاطير الملعب من جميع الجوانب وقد تتبع هؤلاء الطلبة تكوينا معمقا منذ شهر يوليوز الماضي تضمن التمكن من الاسعافات الاولية والاطلاع على القانون والتعرف على الهيكل التنظيمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومختلف القوانين التي تسيرها والجدير بالذكر ان معظم الطلبة هم من طلبة شعبة القانون .

وقد صفق الجميع لهذه البادرة التي سيكون لها وقع كبير في نفوس مرتادي الملعب حيث ستمكن من اقرار نظام جيد واستقبال يليق بالجمهور مع تحسيسه و نصحه وتوجيهه وقد  كان حضور  افراد الالترات مع المتطوعين مهما حيث ساعد على تبادل الافكار والخبرات بين الجميع .

 

وقد جاءت هذه الاتفاقية بناء على النجاح الكبير الذي عرفته مباريات كأس العالم بروسيا لسنة 2018 وفاعلية هذا العنصر المهم في ترتيب و تسهيل انسيابية الجمهور للملعب مع حسن الاستقبال ومساعدة المواطنين وارشادهم في مختلف مرافق الملعب وفي ولوجياته.

وقد أبان هؤلاء الشباب عن نجاعتهم وفعاليتهم داخل الملعب اثناء مباراة حسنية اكادير واولمبيك اسفي حيث كان لها وقع جيد في صفوف الجمهور.

وفي معرض بعض الاسئلة التي طرحت من طرف الزملاء الصحفيين مايلي:

*توفير وسائل النقل من والى الملعب لتسهيل وصول الجمهور مع تحسيسه بالمحافظة عليها.

*تحسين فضاءات جوار الملعب وجعله جذاب وملفتا للنظر عكس ماهو عليه الان

*عدم استفزاز الجمهور الذي يعد من فئة المراهقين والطائشين والتعامل معهم بلطف وتوجيههم بدل الزجر العميق الذي في بعض الاحيان لا يحل المشكل بل يزيد من عمقه.

*الارتكاز على الدعاية والاشهار للمباريات لاجعل التصالح مع الجمهور وجلب اكبر عدد منه لاننا نعلم ان الجمهور هو اللاعب رقم 12.

*تشجيع العنصر النسوي للقدوم الى الملعب.

وللتذكير فقد حضر هذه الندوة رئيس فريق حسنية اكادير السيد لحبيب سيدينو والسيد عبد الله تدرارين نائبه والسيد هشام العلودي مدير الملعب الكبير لاكادير والسيد عبد الصمد ازناك المدير العام لفريق حسنية اكادير و السيد مدير م.و.ت.ت بأكادير وأساتذة جامعة ابن زهر المسؤولين عن مشروع الطلبة المتطوعين ومدرب الحسنية وعدد كبير من المنابر الاعلامية الورقية والالكترونية .

Show More

مقالات مرتبطة

Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker
%d مدونون معجبون بهذه: