رئيس الحكومة يعيد قانون المصادقة على الوثائق لأصولها ويصدر منشورا لتفعيل العملية

ازول بريس

على الرغم من دخول المرسوم المتعلق بتحديد كيفيات الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، حيز التطبيق منذ شهر يناير من السنة الماضية، إلا أن الحكومة لاحظت تعثر بعض الإدارات في تفعيله.

وشدد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني في منشور عمّمه على الوزراء وكتاب الدولة والمندوبين السامين والمندوب العام، على ضرورة التنسيق بين جل القطاعات الوزارية من أجل إيجاد حلول فورية للإشكالات، التي تعترض المصالح التابعة للوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، المعهود لها السهر على تفعيل المرسوم.

وقال العثماني، إن الحكومة قامت باتخاذ إجراءات مهمة، قصد ضمان التنزيل السليم والفعال، لمرسوم الإشهاد على مطابقة النسخ لأصولها، والمتمثلة في جعل إجراء الإشهاد “أكثر يسرا وقربا من المرتفقين”.

كما نص منشور رئيس الحكومة، على “تنظيم يوم دراسي وتكويني لفائدة الإدارات والمؤسسات العمومية، المعنية بتطبيق المرسوم لتوضيح الإجراءات التنظيمية الخاصة به”، إلى جانب “إصدار دليل الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، يضم توضيحا مفصلا ودقيقا لمختلف المراحل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد