الهيئة المغربية لحقوق الانسان تطالب بفتح تحقيق لتحديد المسؤولية في حادثة أنزا بأكادير

على اثر الحادثة الاليمة التي تعرضت لها حافلة لنقل عاملات لتصبير السمك على طريق تادارت انزا باكادير وعلى بعد يوم واحد من عيد العمال .والتي خلفت عدد من الضحايا قتلى وجرحى .فاننا في الهيءة المغربية لحقوق الانسان فرع اكادير اد نتقدم بالعزاء لاسر الضحايا.

نسجل قلقنا الشديد من تزايد حوادث السير المميتة التي دهب و يدهب ضحيتها العمال والعاملات نتيجة الاهمال وعدم توفير وساءل نقل تضمن سلامتهم وتحترم كرامتهم وحقوقهم حيث سجلنا في السابق عدد من الحوادث من هدا القبيل بالمنطقة ففي شهر ابريل 2019 وقعت حادثة انقلاب سيارة بيكوب بالطريق المزدوج في اتجاه مطار المسيرة خلف مصرع عاملة وجرحى. وعليه ونظرا لغياب اي اجراءات جدية لتفادي مثل هده الحوادث نطالب بفتح تحقيق موضوعي لتحديد المسؤولية عن هده فاجعة تادارا انزا ومحاسبة المسؤولين كما نلح على ضرورة مراقبة وساءل نقل العاملات وتحسين ظروف تنقلهم حفاظا على ارواحهم وصونا لكرامتهم وتفاديا لتكرار مثل هده الحوادث المميثة و الخطيرة .
عن مكتب فرع الهيئة المغربية لحقوق الانسان .اكادير في 30 ابريل 2019


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading