وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي يسلم الجوائز للمتوجين خلال صالون “فكرة”

 

نظمت الجامعة الدولية بأكادير الدورة السادسة من معرض “فكرة” بدعم من الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة سوس ماسة، يومي 27 و29 أبريل الجاري. وعرفت  الدورة تقديم مشاريع مبتكرة ل330 طالب.  

و كان الهدف من معرض “فكرة” هو تمكين الطلبة حاملي المشاريع من خوض تجارب حقيقية للاطلاع على الصعوبات التي تواجه أصحاب المقاولات والتأقلم معها والبحث عن سبل التغلب عليها  وكذلك تشجيعا لروح المقاولة التي تتبناها السياسة التربوية المتبعة بالجامعة الدولية بأكادير والتي ترتكز على روح المقاربة المقاولاتية  والادماج في سوق الشغل .

وعرفت  الدورة السادسة مشاركة 330 طالب و عرضت خلالها 70 مشروعا لمقاولات في مجالات مختلفة تحت إشراف 40 مدربا وحكما وبحضور 5.000 زائرا ومنحت جوائز مالية هامة بقيمة 100.000درهم للمشاريع الفائزة.

وتميز الاختتام  يوم الاثنين 29 ابريل 2019 بحضور سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مرفوقا برؤساء وعمداء جامعات المغرب حيث ترأس الوزير بالمناسبة اجتماعا موسعا معهم لتدارس الاستراتيجية الجديدة التي ستتبع بالجامعات المغربية كما كان بمعيته رئيس جهة سوس ماسة ورئيس جمعية مبادراة سوس ماسة الذي وقع اتفاقية شراكة مع الجامعة الدولية امام انظار الوزيرالذي قام بتوزيع الجوائز على التلميذات والتلاميذ المتوجين في صالون “فكرة” في نسخته  لسنة 2019وفيما يلي لائحة الفائزات والفائزين:

قطب التسيير والتدبير:

الجائزة الاولى :تاج ويدينك:

خلود بالا،نوعمة لعرايشي،كوثر وحمان و سلوى الساحلي

الجائزة الثانية:ترافل و ديسكوفر:

ياسين فينيني،هاجر شمس،انور مغراوي و نيانك محمد لامين

وفي قطب الهندسة:

الجائزة الاولى :

نوري بيو:

مينة ازاليم،حنان موين،شيرين بناني،سكينة برنان،مريم منصور و فاطمة الزهراء الخطيبي.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading