اكادير: “الاحتفاء والوفاء” عنوان صالون اسماء بن كيران للثقافة والفنون في دورته الثانية عشر

خلال كلمة القتها الفنانة المقتدرة كريمة الصقلي،اثناء تكريمها بصالون الشاعرة اسماء بن كيران تحدثت فيها عن الاعلام المغربي، واعتبرته مغيب كما عاتبت الابناك والمؤسسات على تقصيرها في الاهتمام بالفنان المغربي والثقافة عموما.
هذا و تقدمت بالشكر لمبادرة الشاعرة اسماء بن كيران كامراة تكرم امراة ، واعتبرت المبدعة كريمة الصقلي هذه الالتفاتة مميزة جدا مقارنة بالتكريمات التي حضيت بها خارج المغرب ، وان الدفء و حفاوة الاستقبال والجو المغربي العائلي الذي احست به يساوي الكثير.
ويعتبر صالون اسماء بن كيران للثقافة والفنون باكادير، ملتقى مهم وكبير تحتضنه مدينة اكادير كل سنة، يسعى للاهتمام بالطرب الاصيل والكلمة الموزونة التي بصمت عبر التاريخ، باصوات عمالقة الفن المغربي من امثال المرحوم محمد الحياني وعبد الهادي بلخياط ومحمود الادريسي وغيرهم .
هذه الدورة اختارت لها السيدة اسماء بن كيران عنوان “الاحتفاء والوفاء ” تعترف من خلالها بالإبداع المغربي والوفاء لرموزه الكبيرة، واحتفاء بالمنجز الإبداعي والفني والفكري للفعاليات الأدبية والثقافية والفنية ببلادنا.
هي اليوم احتفت بالمبدع عبد الرفيع الجوهري الى جانب الايقونة كريمة الصقلي، في كلمة جميلة للناقد عبد اللطيف الوراري و الاعلامي القدير السيد حسن بنمنصور،في حق الهرمين تحكي التاريخ الكلمة والابداع ،الكل منصت يسبح في بدايات الكبير عبد الرفيع الجواهري وقصائدة الرائعة .
الصالون امتلا على اخره بمبدعين وفنانين واساتذة واعلاميين، حضروا خصيصا للاحتفاء بالنجوم والاستمتاع بالطرب الاصيل والكلمة الموزونة ، حيث اتحفهم المبدع عبد الرفيع بقراءات وحكايات، اخدتهم لعالم جميل واطربتهم النجمة كريمة الصقلي بحنجرتها الذهبية من ربيرتوارها الخاص وبعض الاغاني الاصيلة للفنانة اسمهان .
استمر العرس الثقافي لساعات كله طرب وغناء وقراءات شعرية ،صالون أسماء بنكيران للثقافة والفنون بأكادير دورته الثانية عشرة، والذي كان في موعده يوم السبت 20 أبريل 2019 ، نجح في رد الاعتبار في الاحتفاء والوفاء، كما وعد وكما وعدت صاحبته الشاعرة اسماء بن كيران وباعتراف المكرمين و الحضور، كلهم عبرو عن سعادتهم بهذه الحفاوة في الضيافة والاستقبال والكرم كما الطرب، شكروا اصحاب البيت الثقافي والاكثر اللقاء بالهرمين الكبيرين كريمة الصقلي وعبد الرفيع جواهري .
شهد حفل الوفاء والاحتفاء مجموعة من الفقرات والوصلات الغنائية ، بمشاركة عازف العود الفنان مصطفى الوردي والفنان حميد لمسوكي وجمعية احباب الاندلسية برئاسة الدكتور مولاي محمد الوكيلي وبحضور العديد من الفعاليات الثقافية والأدبية والفنية وكذلك الحقوقية والإعلامية والجمعوية ببلادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد