افتتاح المهرجان الجامعي الدولي للسينما والاداب باكادير بتكريم عدة فعاليات سينمائية وتقديم لجنة التحكيم

بحضور عدة فعاليات سينمائية وثقافية واساتذة جامعيين وطلبة،افتتح اليوم الخميس 25 ابريل 2019 بقاعة ابراهيم الراضي باكادير المهرجان  الجامعي الدولي للسينما والاداب.

وقد عرف في بداية الافتتاح القاء كلمات ترحيبية وتنويهية بهذا المشروع الذي بدأ يتجدر في اجندة المواعيد الثقافية والسينمائية الوطنية والدولية تم تكريم كل من الممثلة فاطمة الزهراء بناصر والممثل حميد نجاح والمخرج والمصور ومدير التصوير علال صاحبي بوشيخي والمخرج الامازيغي عبد العزيز اوسايح.

كما قدمت للجمهور الحاضر لجنة التحكيم التي برأسها المخرج هشام العسري من المغرب و كل  من الاعضاء كارلوتا لاريا من اسبانيا و ميري كروترز من الولايات المتحدة الامريكية ومها جاد الحق من مصر وفؤاد السويبة من المغرب.بعد ذلك قدمت بانوراما الافلام المشاركة.

وفي الزوال عرضت باقي الافلام المشاركة ليختتم اليوم الاول بعرض فيلم هشام العسري “النهاية” على ان تواصل فعاليات المهرجان يوم الجمعة 26 ابريل 2019 بالافتتاح الاكاديمي بفضاء الانسانيات بكلية الاداب والعلوم الانسانية باكاديرمع الندوة العلمية الدولية للمهرجان بمشاركة احمد القاسمي من تونس و ورقية ديان و عمر لشكر من المغرب وفؤاد السويبة من المغرب، الندوة من تسيير عبد الكريم اوبلا التي تتواصل في الزوال مع كاروتيرس من و.م.أ ومها جاد الحق من مصر ولاريا من اسبانيا الندوة من تسيير رشيد أمدان مع عرض افلام قصيرة خارج المسابقة من ايت ملول.و

وفي يوم 27 أبريل 2019 هناك ماستر كلاس تحت موضوع :تقاطعات السينما والاداب لهشام العسري،حميد بناني، التنشيط لمحمد باكريم بالقاعة 47 الفضاء الثقافي الساعة 9 صباحا .الساعة 10 ورشة دينامية الصوت والصورة في السينما من تنشيط المخرجة الالمانية كترينا ماي.كما سيتم توقيع اصدرات الباحثين بتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال لفؤاد السويبة،محمد باكريم واحمد السنوسي تقديم فريدة البوعشراوي،عمر عبدوه وعادل مدحي قاعة المحاضرات ببلدية انزكان.

على ان يختتم المهرجان على الساعة 20 مساء بغرفة التجارة والصناعة والخدمات اكادير مع الاعلان عن النتائج والكلمات الختامية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد