المجلس الاقليمي بطاطا يوزع منحه على 30 جمعية محظوظة فقط

تكرم المجلس الاقليمي بطاطا بمنحه على 30 جمعية فقط انتقاها من بين 300 جمعية فاعلة بالإقليم تقدمت بملفاتها للاستفادة من هذه المنح التي تقدر قيمتها الاجمالية بحوالي 300 مليون سنتيم.
انعقدت لجنة خاصة يوم السبت 20/04/2019 للاطلاع ودراسة طلبات الجمعيات كان من المفروض أن تحدد كذلك معايير الاستفادة من هذه المنح بشكل دقيق وعلى قدر كبير من النزاهة والشفافية. لكن كما يبدو لم يقع شيء من ذلك حيث تم تفويت هذه المنح لعدد قليل جدا (30 جمعية فقط) مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول كيفية انتقائها وحرمان حوالي 270 جمعية أخرى منها . وحسب مصدر مطلع فالمعيار المتحكم والهاجس المستحضر هو الزابونية الانتخابوية والمزاجية الحزبية الضيقة جدا .
وبعد اعلان نتائج هذا الانتقاء/الاقصاء لا شك أن الجمعيات المقصية سيكون لها ردود فعل قوية جدا ولن ترضى بما اسماه أحد الفاعلين الاستهتار بحقوقها و سترافع بكل قواها عن حقها أمام عامل الاقليم والسلطات المحلية وعلى صعيد ولاية سوس ماسة للتدخل لوقف ما سماه أحد المصادر المطلعة جدا الهوى الانتخابوي ، خصوصا و أن إعداد وثائق الاستفادة من المنح كلف بعض الجمعيات الكثير من المجهود والمصاريف .
والمعروف في الاوساط الجمعوية بطاطا أن العديد من الجمعيات الصغيرة لا موارد مالية لها لتسيير شؤونها وتغطية مصاريفها، لذلك تعول كثيرا على المنح والدعم الذي تتوصل به من المجالس المنتخبة ، وحرمانها من هذه المنح يعني الحكم عليا بالجمود والشلل وتعليق أنشطتها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد