الاقتصاد

مكناس..وفد جهة سوس ماسة يشارك في افتتاح فعاليات المعرض الدولي للفلاحة (سيام 2019)،

ازول بريس

تشارك جهة سوس ماسة بوفد مهم في فعاليات المعرض الدولي للفلاحة (سيام 2019)، الذي انطلقت فعالياته يوم أمس الثلاثاء بصهريج السواني بمدينة مكناس.

وترأس وفد جهة سوس ماسة، في مراسيم الافتتاح، ابراهيم حافيدي، رئيس الجهة، مرفوقا ببعض نوابه وبعض رؤساء اللجن بالجهة.

وقد عرف رواق جهة سوس ماسة، في اليوم الأول من المعرض في نسخته الـ 14، إقبالا مكثفا للزوار والوفود الرسمية الأجنبية والوطنية، نظرا لما تزخر به جهة سوس ماسة من مؤهلات فلاحية كبيرة.

وهكذا، شهد رواق الجهة، في الافتتاح الرسمي للمعرض، استقبال ولي العهد الأمير مولاي الحسن، رفقة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه الغابات.

كما عرف الرواق بعد ذلك حركية كبيرة، تمثلت في استقبال كل من رئيس جمعية جهات المغرب ورئيس جمعية منتجي ومصدري الخضر والفواكه، واستقبال وفد من المملكة السعودية ووفد من دولة قطر.

ليستقبل رواق الجهة بعد ذلك مديرة الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء المائية، ورئيس جمعية زاكورة للقروض الصغرى وممثلين عن الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، إضافة إلى استقبال بعض أعضاء مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة.

ويشارك من جهة سوس ماسة في فعاليات “سيام 2019″، مجموعة من العارضين والمنتجين يمثلون قطب الجهة بالمعرض، ويشاركون بأهم المنتوجات التي تزخر بها الجهة، على رأسها الحوامض والخضر والفواكه، إضافة إلى منتوجات الأركان والزعفران والصبار، وغيرها من المنتوجات التي تزخر بها الجهة.

وتقام الدورة ال 14 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2019، على مساحة 185 ألف متر مربع تشمل 95 ألف متر مربع مغطاة، ويضم 10 أقطاب موضوعاتية (قطب الجهات، المؤسسات والمستشهرون، القطب الدولي، قطب الطبيعة والحياة، قطب اللوازم والأدوات الفلاحية، قطب المنتجات، قطب الآليات والمعدات الفلاحية، تربية المواشي، المنتجات المحلية والمؤتمرات).

ويعد هذا الملتقى، الذي ينظم تحت شعار “الفلاحة، رافعة للتشغيل ومستقبل العالم القروي”، مناسبة مهمة للمشاركين لمناقشة موضوع التشغيل في قطاع يشهد تحديثا وتطورا متواصلا، مما يجعله بحاجة إلى كفاءات تتمتع بتكوين عال.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

Pin It on Pinterest

إغلاق