الملتقى الدولي الخامس للتصوف في ضيافة زاوية تاكوشت

حلت قافلة التصوف للملتقى الدولي الخامس للتصوف، يومه السبت 13 أبريل 2019 بزاوية تاكوشت ، جماعة اوكنز ، قيادة تنالت ، إقليم اشتوكة ايت باها في إطار برنامج لمؤسسة ماء العينين للعلوم والتراث بأكادير .
ووجدت القافلة في استقبالها السلطة المحلية،و المنتخبون، وممثلي عن المجتمع المدني، بعض أعيان المنطقة ، والمقيم على زاوية تاكوشت، ورئيس جمعية تلاميذ ومحبي ومريدي الشيخ العلامة سيدي الحاج أحمد اوعبدرحمان التاكوشي الظريفي .
ومباشرة بعد الوصول ، تمت مراسيم ذبيحة الناقة، وزيارة ضريح الزاوية والدعاء جماعي في حضرة الزواية .
وبعد أداء صلاة الظهر، وتناول وجبة الغذاء، بحضور الآف من الضيوف والساكنة المحلية والقبائل المجاورة،ومن مختلف المناطق والجهات، ومريدي الطرق الصوفية.
وبكلمات بالمناسبة ، وجلستين علميتين في موضوع التصوف لدى الشيخ ماء العينين، كانت الجلسة العلمية والدينية بزاوية تاكوشت اطرها أعضاء القافلة، والتي ضمت جنسيات متعددة من عدة دول، ومن مختلف مدن المغرب من رجالات ونساء التصوف .
واختتمت القافلة برنامجها بزيارة معلمة دينية وتاريخية المدرسة العتيقة تاكوشت انظريف، تعرف فيها الضيوف على تاريخ المدرسة، ودورها في نشر العلم والمعرفة والتصوف بالمناطق الجبلية ايت صواب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد