انتخاب عمر هلال، رئيسا للمجلس التنفيذي لليونيسيف برسم سنة 2019.

انتخب السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، رئيسا للمجلس التنفيذي لليونيسيف برسم سنة 2019.

ويعكس انتخاب السفير هلال، الذي جاء بتأييد من مجموعة الدول الإفريقية في الأمم المتحدة، ثقة المجتمع الدولي وتقديره لدور المملكة المغربية داخل الأمم المتحدة والوكالات التابعة لها، والتزامها الثابت بحماية بحقوق الطفل.

م المنصب، يكون المغرب قد حصل على شهادة اعتراف بليغة، تكريما للأعمال والمبادرات القيمة التي اتخذتها المملكة لحماية المصلحة العليا للطفل وتعزيزها، من خلال الانخراط الشخصي لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، رئيسة المرصد الوطني لحقوق الطفل، طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس التنفيذي لليونيسيف هو الهيئة المشرفة على جميع أنشطة هذه الوكالة الأممية، ويسهر، بشكل خاص، على أن تستجيب المشاريع الميدانية للمنظمة لاحتياجات البلدان المستفيدة وأولوياتها، وأن تتوافق مع المبادئ التوجيهية التي وضعتها الجمعية العامة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، وكذا الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الطفل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد