تارودانت: ندوة في غاية الأهمية القصوى

نظمت ملحقة كلية الشريعة بتارودانت بتنسيق مع إتحاد الجرائد الإلكترونية زوال يوم الإتنين فاتح أبريل 2019 بمقر الملحقة بالمدرسة الجشتمية ندوة في موضوع” الممارسة الصحفية على ضوء تنزيل مقتضيات مدونة الصحافة و النشر الجديدة “.
و في كلمته الترحيبية رحب الدكتور عبد المالك أعويش نائب عميد كلية الشريعة بالسادة المحاضرين و الحلضرين و بالمنابر الإعلامية، و بالمناسبة أشار أن هءه الندوة القيمة تندرج في إطار مشروع ” طلبة التميز” الذي رسمت معالمة الكلية من أجل إنفتتاح ملحقة الكلية على العالم الخارجي مع إعطاء الفرصة للطلبة لكسب معارف متنوعة في مجالات مختلفة لتأهيلهم لولوج سوق الشغل.
و بدوره نوه الدكتور عبد الوهاب محسن منسق الندوة بالشراكة الإيجابية مع إتحاد الجرائد الإلكترونية بتارودانت لفتح آفاق لطلبة الملحقة لمواكبة مستجدات الممارسة الصحفية على ضوء تنزيل مقتضيات مدونة الصحافة و النشر”.و تناولت الندوة المحاور التالية:
قراءة في أخلاقيات مهنة الصحافة و النشر للأستاذ أحمد رئيس إتحاد الجرائد الإلكترونية بتارودانت
قراءة في أجناس الكتابة الصحفية للأستاذ أحمد الحدري نيابة عن الأستاذ محمد ضباش الذي تعذر عليه الحضور بسبب عارض طارئ
قراءة في القوانين المؤطرة للممارسة الصحفية للأستاذ سعيد بواطاس نائب وكيل الملك بمحكمة تارودانت.
و شهدت الندوة تفاعلا جد إيجابي من طرف طالبات و طلبة الكلية بفضل تدخلاتهم العميقة و التي ساهمت بشكل إيجابي في إغناء الندوة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد