لوغو جديد للمجلس الجهوي للسياحة بسوس بدون الامازيغية

نظم المجلس الجهوي للسياحة بأكادير مؤخرا  مسابقة خاصة بإنجاز أحسن لوغو للمجلس،وتم الإعلان عن الفائز بأحسن شعار لصاحبه محمد بحيرة .

وتميزت المسابقة بمشاركة 193شخص من عدة مناطق بالجهة لكن الفوز كان من نصيب الشخص السالف الذكر ،حيث سيحصل على مبلغ 10000 درهم كجائزة على عمله.

لكن الغريب في الأمر أن الشعار الذي تم اختياره تغيب فيه المؤشرات الدالة على اللغتين الرسميتين خاصة الامازيغيةباعتبارها لغة رسمية للدولة ومؤسساتها الى جانب اللغة العربيةحسب دستور البلاد وباعتبار التراث الامازيغي يعلب دورا مهما في تكريس الثقافة الامازيغية بالجهة وبعاصمتها أكادير ويشكل جزء مهما في المنتوج السياحي الجهوي ورمزا خاصة بالجهة التي يتكلم اكثر من70 في المائة من ساكنتها اللغة الامازيغية.

وعلم الموقع ان معايير انتقاء هذا اللوغو لم تراعي اللغة الأمازيغية التييجب أن تؤخذ بعين الإعتبار كفخر واعتزاز بالأصول الامازيغية باعتبارها لغة رسمية ومسؤولية وطتية لجميع المغاربة كما قال عاهل البلاد. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد