اختتام اغبولا ن اسفرا تحت شعار  “الشعر الأمازيغي: هوية، جمالية، رسالة” بورزازات 

نظمت الجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي فرع ورزازات بقاعة المجلس البلدي بورزازات نهاية الاسبوع الماضى الملتقى الوطني الرابع للشعر الأمازيغي “اغبولا ن اسفرا” دورة إبراهيم أخياط تحت شعار “الشعر الأمازيغي: هوية، جمالية، رسالة” وذلك بدعم من المجلس الجماعي والمجلس الإقليمي والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والاتصال ومجلس الجهة يومي 23و24 مارس 2019 وجاءت كالتالي: في يوم السبت 23 مارس 2019م افتتحت الأنشطة بمعرض لدواوين شعرية أمازيغية  ،وفي يوم الأحد ، صباحا، كان الحاضرون والحاضرات في موعد مع ندوة حول الشعر الأمازيغي: “هوية، جمالية، رسالة” من تقديم الأستاذ محمد أكوناض. تلتها قراءة في ديوان “تبرات” للأستاذ لحسن ملواني. وبعد ذلك تم توقيع الديوان الشعري الجديد للشاعرة “صفية عز الدين”. وقد كان هذا النشاط من تقديم الاستاذ المصطفى افقير.

وفي مساء نفس اليوم نظمت الجمعية أمسية ختامية تضمنت كلمة كلمة الجمعية والشركاء، تكريم عائلة المرحوم ابراهيم أخياط. وقراءات شعرية مع الشعراء:، حمو خلا من ميدلت، محمد زوطيمن ورزازات، أحمد ختوش من تنجداد وحسن اوبراهيم من اكادير وابراهيم الحداوي من تاراودانت وفاطمة الزروقي من اكرنان بالإضافة إلى وصلات موسيقية مع الفنان الأمازيغي  وعمر ايت سعيد. وتوزيع الشواهد التقديرية وشواهد المشاركة واختتمت الأمسية بحفل شاي على شرف الحضور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد