مدرسة المسيرة تحتضن لقاء تربويا حول مادة اللغة الامازيغية

 

احتضنت مدرسة المسيرة صباح يوم الاربعاء تاسع يناير 2019 لقاء تربويا في مادة اللغة الامازيغية حضره الاساتذة المتخصصون في تدريس هذه المادة على صعيد المديرية الاقليمية لاكادير اداوتنان اطره المفتش التربوي منسق اللغة الامازيغية بتعاون مع الاستاذ عمر حيضر مفتش تربوي بنيابة تارودانت . وقد افتتح هذا اللقاء من طرف السيد هشام نطاح رئيس مصلحة الشؤون التربوية الذي رحب بالمشاركين واكد على اهمية هذا اللقاء واعتبره الانطلاقة الفعلية لورش النهوض بتدريس الامازيغية في المؤسسات التعليمية وقد حرص على تبليغ المشاركين شكر وامتنان السيد المدير الاقليمي بالعمل الميداني المشرف الذي يقوم به المدرسون معبرا عن رغبته في الحضور في هذا اللقاء لكن التزامات ادارية طارئة منعته من ذلك .

ولقد انصب موضوع اللقاء على سبل اغناء الرصيد اللغوي لدى المتعلم في اللغة الامازيغية . ولمقاربة هذا الموضوع، استهل اللقاء بدرسين تجريبيين الاول في مكون التعبير الشفوي والثاني في مكون القراءة لفائدة تلاميذ المستوى الخامس. وبعد استراحة شاي ، انخرط المشاركون في مناقشة مضمون الدرسين والخطوات المنهجية المتبعة ولقد كان ذلك مناسبة للوقوف على بعض التجارب الناجحة للمشاركين وكذا المعايير الضرورية لتحقيق الجودة المطلوبة . وفي ختام اللقاء قدم الاستاذ هشام فؤاد عرضا مقتضبا حول تجربته للارتقاء بالرصيد اللغوي لدى المتعلمين كان ارضية انطلق منها المشاركون لمناقشة مختلف القضايا المرتبطة بالموضوع . ولقد ضرب المشاركون موعدا ليوم الخميس المقبل بالمديرية الاقليمية لعقد اجتماع سيخصص بحول الله لصياغة مخطط المديرية للارتقاء بتدريس الامازيغية وتوسيع العرض التربوي في جميع المؤسسات التعليمية .

 

 

 

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading