منتجو ومصدرو الفواكه يستنكرون تصريح وهبي ويطالبونه بالاعتذار..

.عبداللطيف الكامل

الفيدرالية بين المهنية المغربية لإنتاج وتصدير الفواكه تستنكر تصريحات الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المستفزة والحاطة من كرامة الفلاح المنتج والمصدر.

في بيان لها توصل الموقع بنسخة منه يوم الأحد 20 نونبر2022،استنكرت الفيدرالية بين المهنية المغربية لإنتاج وتصدير الفواكه التصريحات غيرالمسؤولة التي تفوه بها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة في حق القطاع الفلاحي والتي اعتبرتها الفيدرالية مستفزة وحاطة بكرامة الفلاح المغربي سواء أكان منتجا أو ملففا أومصدرا وذلك حين اعتبر الأمين العام القطاع الفلاحي حلقة غيرمهمة داخل منظومة الاقتصاد الوطني.

واستغربت الفيدرالية كيف تفوه الأمين العام للبام بهذه التصريحات مع أن القطاع الفلاحي في نظرها “يلعب دورا أساسيا في انتعاش الاقتصاد الوطني لمساهمته في إدخال العملة الصعبة والتي من خلالها يمكن جلب جميع المواد المستعملة كالطاقة والأدوية وغيرها ،وبدون العملة الصعبة لايمكن للمغرب استيراد العديد من المواد المهمة إلى داخل  الوطن”.

ونددت بتصريح أمين عام حزب الاصالة والمعاصرة لأنه يضرب بعمق الاستثمار الكبير في مجال الفلاحة ويمس وبشكل كبيرالأمن الغذائي للمواطنين الذي يعمل الفلاح المغربي المنتج توفير الخضر والفواكه وجميع المنتوجات الفلاحية بالأسواق الداخلية بشكل دائم ومستمر وفعال في سبيل إيجاد توازن عادل بين التصدير وتزويد الأسواق.

واعتبرت الفيدرالية بين المهنية المغربية لإنتاج وتصديرالفواكه هذه التصريحات مجانبة للواقع ومنافية للحقيقة خاصة أن القطاع الفلاحي هو ركيزة أساسية في الإقتصاد الوطني بدليل أن العديد من البرامج والمشاريع التي نادى بها جلالة الملك منها برنامج المغرب الأخضر وتشييد العديد من السدود ومحطات تحلية مياه البحر إضافة إلى برنامج الجيل الأخضر.

ولذلك تدين الفدرالية في بيانها المشار إليه أعلاه التصريح المستفز والمخالف للواقع لأنه يحط من كرامة الفلاح والعاملين في القطاع عوض أن يقدم الشكر والتقدير للعاملات والعالمين لأنهم يعملون ويكدون لتموين الأسواق الداخلية المحلية بالخضر والفواكه.

وطالبت الفيدرالية من صاحب التصريح المستفز، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة تقديم اعتذار رسمي لجميع الفلاحين بصفته وزيرا داخل الحكومة لأن بهذا التصريح يضرب في العمق بالاستثمار عرض الحائط .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد