ارتفاع اسعار تذاكر نقل الحافلات يخرج طلبة الجنوب الشرقي للاحتجاج بأكادير

ازول بريس

نظم مجموعة من الطلبة الجامعيين، المتحدرين من الجنوب الشرقي وقفة احتجاجية زوال يوم أمس الأربعاء، تنديدا بالزيادة في أسعار تذاكر السفر عبر الحافلات تزامنا مع مناسبة عيد الأضحى المبارك واستنكار سياسة التمييز بينهم وبين باقي زملائهم من مدن الجهات الجنوبية.

وعبر مجموعة من الطلبة الجامعيين في تصريحات صحفية متفرقة عن رفضهم لما أقدمت عليه الجهات المعنية، بسحب مأذونات السفر منذ سنة 2002، لتسهيل عملية تنقلهم من مسقط رأسهم صوب جامعة ابن زهر بأكادير، إسوة بزملائهم من مدن الجهات الجنوبية الذين يستفيدون من 12 إذن للسفر كل موسم جامعي، تمكنهم من ست رحلات ذهاباً وإياباً بثمن رمزي.

وأكد الطلبة المنحدرين من الجنوب الشرقي، على عزمهم على اتخاذ خطوات نضالية إلى حين الاستجابة لمطلبهم المتمثل في التراجع عن قرار سحب مأذونيات السفر الخاصة بهم منذ سنة 2002 الذين يعانون كل موسم جامعي مع أزمة النقل، في الوقت الذي يستفيد فيه طلبة آخرون من الجنوب من أذونات نقل على طول السنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد