مظاهرات في إسبانيا دفاعا عن الكلاب

أزول بريس – روض برس //

خرجت، اليوم السبت، ساكنة حوالي عشرين مدينة إسبانية للتظاهر بقوة دفاعا عن الكلاب استجابة للعديد من المنظمات المدافعة عن حقوق الحيوانات و بالتزامن مع اليوم العالمي للحيوان.

و حسب ما نشرته العديد من الصحف الإسبانية، وفق قصاصة عممتها وكالة “إيفي”، فإن المتظاهرين طالبوا بوقف التجارب على الحيوانات الموجودة في المختبرات و الإفراج عنها، مشيرة إلى ما كشفته بعض التقارير عن “تعذيب و قتل أزيد من مائة مليون حيوان في جميع أنحاء العالم بعد إجراء التجارب عليها و لأغراض علمية أخرى بما في ذلك أغراض التدريس”.

و في إسبانيا وحدها يقدرون عدد الكلاب التي تخضع في المختبرات لهذه التجارب ما يقارب حوالي 800 ألف حيوان و هو عدد كبير يلقي بظلاله، حسب العديد من المنظمات المدافعة عن الحيوان، على الضمير الأخلاقي و الإنساني. في مدريد، تظاهر أزيد من  200 شخصا في ساحة “خاسينتو بينافينتي” للتعبير عن القلق من مغبة استمرار معاناة تلك الحيوانات الأليفة جراء  التعذيب الرهيب الممارس عليها يوميًا، حيث تعيش في أقفاص و في غرف المختبرات الباردة طوال حياتها.

و في عاصمة كطلونيا، برشلونة ، تجمع حوالي 250 شخصًا للمطالبة بالإفراج عن الحيوانات و ضمان حقوقها للعيش بعيدا عن المختبرات، حيث نقلت الصحافة تصريحات بعض المتظاهرين الذين اعتبروا أن الدراسات التي تجرى على الحيوانات “غير ضرورية تماما”، و يؤكدون، في نفس الوقت، على موقف العديد من العلماء في العالم الذين اتخذوا موقفا صارما ضد التجارب على الحيوانات لأنها أصلا غير فعلا حقا للبشر.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading