الدشيرة :جمعية الطفولة المعاقة تنظم “أبوابا مفتوحة” بمناسبة اليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة

أزول بريس- مبارك اشباني-31 مارس 2021//

تخليدا لليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة، نظمت جمعية الطفولة المعاقة أبوابها المفتوحة يوم الثلاثاء 30مارس 2021 بالمركز الإجتماعي و التربوي بالدشيرة الجهادية و ذلك تحت شعار : “الإدماج المهني خطوة نحو المشاركة الإجتماعية و الإقتصادية و السياسية للشباب في وضعية إعاقة” .

و يهدف هذا اللقاء إلى التعريف بمنجزات الجمعية و جهود اطرها من أجل تنزيل أمثل لبرامجها المتعلقة بالتربية الخاصة و الإدماج المهني للفئة من جهة، و تثمين الشراكات المحلية و الوطنية و الدولية التي مكنت الجمعية من القيام بمهمتها على الوجه الأكمل وبلوغ أهدافها الرامية إلى الرقي بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بجهة سوس ماسة من جهة أخرى.

شارك في هذا الحفل كل من ممثل عمالة انزكان أيت ملول و القنصل العام لفرنسا بأ كاديرو رئيس مجلس عمالة انزكان أيت ملول و المندوب الإقليمي لمؤسسة التعاون الوطني وممثل منظمة إعاقة الدولية و ممثل مؤسسة فرنسا و جمعية هجرة و تنمية و عدد من ممثلي المقاولات بجهة سوس ماسة الذين تعرفوا على :

▪ ما توفره المراكز الإجتماعية و التربوية من خدمات تربوية و اجتماعية و شبه طبية يسهر على إنجازها 80 اطارا مؤهلا وذلك بشراكة مع مؤسسة التعاون الوطني و برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و الجماعات الترابية بكل من الدشيرة و أيت ملول و انزكان و القليعة و مجلس عمالة انزكان ايت ملول.

▪ المركز النموذجي بجهة سوس ماسة المزمع افتتاحه في شهر شتنبر المقبل بشراكة مع وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأسرة و عمالة انزكان أيت ملول و مجلس عمالة انزكان أيت ملول و الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و الأركان و الجماعة الترابية للقليعة. و سيقد م هذ ا المركز خدمات التربية الخاصة و الترويض و إعادة التأهيل و التشخيص المبكر و 03 مراكز للمساعدة عبر التشغيل .

▪ مصلحة التقييم و المواكبة و التوجيه التي تقدم للأشخاص في وضعية إعاقة و أسرهم خدمات الإستقبا ل و الإخبار و التوجيه و المواكبة مع رصد السياسات العمومية على مستوى جهة سوس ماسة بشراكة مع حكومة إمارة مونا كو و الإتحاد الأوروبي و منظمة إعاقة الدولية و مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وجمعية أمل المعاقين بطاطا و جمعية تحدي الإعاقة بتزنيت و جمعية ابتسامة بأولاد تا يمة.

▪ المشاريع المد رة للدخل التي تمولها الجمعية سنويا من خلال مشاركة الحضور في مراسيم توزيع التجهيزات لفائدة 09 من حاملي المشاريع في وضعية إعاقة و الذين تمت مواكبتهم و تقوية قدراتهم في إطار الشراكة التي تجمع بين كل من جمعية الطفولة المعاقة و حكومة إمارة موناكو و مؤسسة فرنسا.

▪ خدمات المواكبة لولوج مراكز التكوين الدامج لفائدة 53 متدربا في وضعية إعاقة التي تسهر عليها الجمعية من خلال التنسيق مع المديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل لتحسيس المراكز المستقبلة و تقديم خدمات التنقل و المنح الدراسية للمتدربين بشراكة مع منظمة إعاقة الدولية.

▪ خدمات مواكبة الشباب في وضعية إعاقة للإد ماج المهني داخل المقاولة بشراكة مع المديرية الجهوية للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل و الكفاءات و مجلس جهة سوس ماسة والكونفدرالية العامة لمقاولات المغرب و مركز المسيرين الشبا ب .

هذا ، و قد تم بهذه المناسبة توقيع عقدة عمل شابة في وضعية إعاقة مع مقاولة “مصبنة فال اومليل” بحضور المشاركين .

و اختتم هذا اللقاء بتوقيع الحضور على الدفتر الذهبي للجمعية.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading