منظمة سورف رايدر المغرب: 10 سنوات في سبيل حماية البيئة الساحلية

أزول بريس – سنة 2020، احتفلت جمعية سورف رايدر المغرب المهتمة بحماية البيئة الساحلية بالعشر سنوات على تأسيسها.  عشر سنوات من النضال من أجل حماية المحيط، عشر سنوات من العمل من أجل الحفاظ على الساحل والشواطئ المغربية.

حصيلة عشر سنوات من إنجازات جمعية سورف رايدر المغرب:

– برنامج “الاقسام الزرقاء”: مند انطلاقته سنة 2011، تمت توعية 454 16 تلميذة وتلميذة حول موضوع البيئة الساحلية داخل المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الاقليمية للتعليم بأكادير إداوتنان.

870 13 مشاركة ومشارك في حملات برنامج “مبادرات المحيط“: مند بدايته سنة 2010، عرف مشاركة ما يقارب عن –

النظافة والتحسيس التي تم تنظيمها على المستوى الوطني والتي من خلالها تم جمع ما يقارب 727 طن من النفايات.

– مشروع “أحب شاطئي”: خلال 9 مواسم صيفية، تمت توعية 162 253 مصطاف في موضوع “النفايات البحرية “وتم جمع 702 طن من النفايات.

– برنامج التوعية “الخاص بالشركات”: تمت توعية 776 مستخدم في مختلف القطاعات (السياحية، الفلاحية والصناعية) في موضوع التنمية المستدامة.

– مشروع “سفراء البيئة”: تم تأطير430 سفير في القضايا البيئية (النفايات المائية، التغيرات المناخية، الزراعة المستدامة)، المنتمون إلى النوادي البيئية المنتمية للمديرية الإقليمية لوزارة التربية والتكوين بأكادير إداوتنان.

– المشاركة في التظاهرات الوطنية والجهوية: تمت توعية 580 6 شخص خلال مشاركتنا في مختلف التظاهرات: ،مهرجان المحيطات، ملتقى البحر، مهرجان الشمس المغربي، Trek Rose Trip ،4LTrophy .

 ستواصل منظمة سورف رايدر المغرب أنشطتها من أجل التغيير وحماية الساحل المغربي والحفاظ على المحيط…

BILAN D’ACTIONS SFM 2020

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد