صورة

  • موقع “W3school“: أحد المواقع الرائدة في تعليم المستخدمين تطوير المواقع الإلكترونية وكتابة الأكواد البرمجية، وقد تم تأسيسه عام 1998، وهو مصدر لا غنى له للمهتمين بالتكنولوجيا، والمهووسين بها، وللمبتدئين في مجالات البرمجة، وتعلم كتابة الأكواد، ويُلبي الموقع إحتياجات المستخدمين من تعلُم الدورات التعليمية في مجالات كتابة الأكواد من المرحلة الأولى حتى المرحلة المتقدمة، ويمكنك من خلال الموقع العثور على موارد تعليمية غنية لتعلُم وفهم اللغات الآتية: “CSS“، و”JavaScript“، و”PHP“، و”Python“، وغيرها. ويستطيع الطلاب فهم اللغات البرمجية باختلاف خبراتهم ومستوياتهم التعليمية، كما يمكنهم إكمال مشروعاتهم باتباع الخطوات التي يوفرها الموقع.
  • موقع “cpp.sh“: يعتبر من أفضل المواقع المتخصصة في كتابة الأكواد البرمجية، حيث يُتيح لك كتابة أكواد لغة “c++” وخصوصاً إذا كنت في عجلة من أمرك، أو ليس أمامك جهاز الكمبيوتر الجهاز بك.
  • موقع “Coderbyte“: يصقل الموقع مهاراتك في مجال البرمجة وذلك من خلال الدورات التدريبية التي يقدمها للمستخدمين والتي ستجعلك محترفاً في مجال تطوير المواقع الإلكترونية.

صورة

  • موقع “MakeTechEasier“: من المواقع التقنية التي تتمتع بمصداقية كبرى لدى المستخدمين، حيث يركز الموقع على الشروحات التعليمية، وكيفية إصلاح أجهزة الكمبيوتر، وتبسيط الأمور المعقدة، وتم تأسيس الموقع عام 2007 من أجل نشر المعرفة التقنية وتبادلها بين الجميع، حتى أصبح موقعاً مشهوراً ومصدراً لا غنى عنه للمستخدمين وأصبح يحقق أكثر من 6 ملايين مشاهدة شهرياً، ولديه آلاف المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي.
    ويساعدك الموقع لتكون مهووساً بتكنولوجيا المعلومات نظراً لبساطة عرض المعلومات، وكم المعلومات التقنية التي ستكتسبها في المقالات التوضيحية التي تحل جميع مشاكلك التقنية. وبمتابعتك للموقع ستجني العديد من المزايا مثل التعرف على المشاكل التي تعتري جهاز الكمبيوتر الذي تعمل عليه، وتحسين أداء نظام تشغيل الأجهزة التي تعمل بنظام “ويندوز“، أو “ماك“، أو “لينكس“، ويقدم الموقع أفضل التطبيقات والخدمات التي تقدمها شبكة الإنترنت والتي يمكنك التعرف عليها من خلال النقر هنا.

ولتصفح صفحة الموقع على “فايسبوك” يمكنك النقر هنا، وللدخول على صفحة الموقع على “تويتر” يمكنك النقر هنا، وللدخول على صفحة الموقع على “بينتريست” يمكنك الضغط هنا، وللدخول على صفحة الموقع على “إنستجرام” يمكنك الضغط هنا، وللدخول على صفحة الموقع على “لينكد إن” يمكنك الضغط هنا. وللاشتراك في النشرات البريدية التي يقدمها الموقع يمكنك الضغط هنا.

  • موقع “MakeUseOf“: يعتبر من المواقع الرائدة في تبسيط الأمور التكنولوجية، وقد تم إنشاؤه عام 2007، حتى استطاع الموقع جذب ملايين الزوار شهرياً، ولديه آلاف المتابعين عبر صفحاته على الشبكات الاجتماعية، ويستهدف الموقع شرح الجوانب التكنولوجية بمصطلحات بسيطة، حتى يشجعوا جمهور المستخدمين على استخدام كل الأجهزة التكنولوجية ومواجهة المشاكل التي تواجههم. ويحتوي الموقع على قسم للفيديوهات التعليمية والذي يمكنك تصفحه من خلال النقر هنا، كما ينقسم قسم الأخبار التكنولوجية إلى أقسام فرعية متخصصة مثل: “Google“، و”Miscrosoft“، و”Apple“، وهناك أقسام أخرى متنوعة مثل: “iPhone”، و”iPad“، وقسم مخصص لـ”الألعاب“. ومن أمثلة الموضوعات التي يمكنك قراءتها ما يلي:

– كيفية تخصيص أيقونة المشاركة على جهاز “الآيفون” أو “الماك”، ويمكنك الاطلاع عليه من خلال النقر هنا.

– كيفية تخصيص شاشة هاتف “الآيفون” الخاص بك من خلال الأدوات، وأيقونات التطبيقات، ويمكن قراءته من خلال الضغط على هذا الرابط.

– أفضل مواقع وتطبيقات الشبكات الاجتماعية، والذي يمكنك قراءته من خلال الضغط هنا.

وللاطلاع على صفحة الموقع على “فايسبوك” يمكنك النقر هنا، ولقراءة صفحة الموقع على “تويتر” يمكنك الضغط هنا، وللاطلاع على صفحة الموقع على “إنستجرام” يمكنك الضغط هنا.

صورة

  • موقع “TrustedReviews“: تأسس الموقع عام 2004، ويقدم للمستخدمين والمهتمين بمتابعة الأخبار التكنولوجية نصائح شاملة وغير متحيزة حول الأجهزة التكنولوجية التي يجب شراؤها وذلك بناء على نصائح الخبراء الذين قاموا بتجربة هذه الأجهزة، ويتسم الموقع بأنه يقدم لنا مميزات وعيوب الأجهزة التكنولوجية، وأماكن شرائها أونلاين، والتخفيضات التي تقدمها مواقع التسويق الإلكتروني وأشهرها “أمازون”، ويحتوي الموقع على أقسام مميزة مثل: “أفضل التطبيقات، والأجهزة التكنولوجية”، فهو دليل يساعدنا على اختيار المنتجات الملائمة لاحتياجاتنا، والتي تمت تجربتها من قبل الخبراء، وهناك روابط إضافية يمكنك الاستفادة منها لتساعدك في قرار الشراء الصحيح، ويمكنك تصفح هذا القسم من خلال الضغط هنا، وهناك قسم مخصص لأجهزة الموبايل والذي يمكنك الاطلاع عليه من خلال النقر هنا، كما يضم الموقع مقالات متنوعة حول نصائح الخبراء عن الأجهزة التكنولوجية ويمكنك تصفحها من الضغط هنا، وللمزيد من المعلومات حول أفضل أجهزة اللاب توب يمكنك الضغط هنا، ويمكنك متابعة صفحة الموقع على “فايسبوك” من خلال النقر هنا، وصفحته على “تويتر” من خلال الضغط هنا، ومشاهدة قناته على “اليوتيوب” من خلال الدخول على هذا الرابط.
  • موقع “Techradar“: أحد المواقع الموجهة لمستهلكي تكنولوجيا المعلومات حيث يقدم لنا الموقع التوجيهات والنصائح لكيفية عمل الأجهزة والتطبيقات، كما يقدم لنا النصائح لشراء أجهزة معينة، ومقر الموقع في المملكة المتحدة، ويُلبي الموقع احتياجات مستهلكي تكنولوجيا المعلومات المقيمين في “آسيا”، و”أوروبا”، و”أستراليا”، و”شمال أمريكا”، وذلك من خلال إصدارات الموقع المتعددة، ولتصفح قناة الموقع على “اليوتيوب” يمكنك النقر هنا، ولصفحة الموقع على “فايسبوك” يمكنك الضغط هنا، وللتعرف على صفحة الموقع على “تويتر” يمكنك الضغط هنا.
  • موقع “WikiHow“: من أهم المواقع التي تقدم موارد تعليمية غنية للمستخدمين في مجالات متنوعة، وهناك قسم للكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية والذي يمكنك تصفحه من خلال النقر هنا، وقسم خاص بموضوعات متعلقة بشبكة الإنترنت والذي يمكنك الاستفادة منه عن طريق النقر هنا. والموقع يدعم العديد من اللغات من ضمنها اللغة العربية.
  • “موقع صعيدي جيكس”: إحدى المبادرات الشبابية والتي نجحت على مدار السنوات السابقة في محو الأمية الرقمية في محافظات صعيد، وتهدف المبادرة إلى تمكين المرأة الصعيدية في مجال التقنية والتكنولوجيا، ويمكنك تصفحه من خلال الضغط هنا.

الصورة الرئيسية للموضوع حاصلة على رخصة المشاع الإبداعي على موقع “فليكر” ويمكن تحميلها من خلال الضغط على هذا الرابط، والصورة الثانية حاصلة على رخصة المشاع الإبداعي على موقع “فليكر” ويمكن تحميلها من خلال الضغط على هذا الرابط.

والصورة الخاصة بموقع “MakeTechEasier” مأخوذة من صفحته على موقع “تويتر”، ويمكنك تصفحها من خلال النقر هنا. الصورة الثانية مأخوذة من موقع “makeuseof”، ويمكنك الاطلاع من خلال هذا الرابط، الصور رقم (3) مأخوذة من صفحة موقع “trustedreviews” على “تويتر” ويمكن تصفحها من خلال الضغط هنا.عن شبكة الصحفيين الدوليين