الصفحة الرئيسية

رابطة تيرا للكتاب بالأمازيغية تودع 2020/ 2970 بإصدار 16 رواية في السنة.

أزول بريس – توصل الموقع بهذا الكتاب من الأصدقاء في رابطة تيرا للكتاب بالأمازيغية ( من الصديق والزميل لحسن زهور)  حول حصيلة الرابطة خلا سنة 2020 من إصدرارات في مجال الرواية الأمازيغية، ننشره تعميما للفائدة ، ونهنئ الزملاء في تيرا بهذا الانجاز الكبيرونتمنى لهم التوفيق والمزيد من الرقي بالكتابة الابداعية الأمازيغية..أيوز نون امدوكال.

” لتكن سنة 2020 سنة الرواية الأمازيغية”، هكذا بدأت رابطة تيرا سنة 2020 بمشروعها الادبي و الابداعي لتجعل من هذه السنة سنة الرواية الامازيغية فاشعلت فتيل الابداع الروائي. و يحل وباء كورونا على العالم و السنة في شهرها الثاني، و بدلا من الانكماش و الخوف قامت الرابطة حسب مجالها الادبي بمواجهة هذا الوباء ابداعيا و ادبيا ليتحدى الادب الامازيغي هذا الوباء المخيف و القاتل. و رغم ان الوباء قاتل، لكن الابداع واجهه بطريقته، إذ لم يصل شهر دجنبر من سنة 2020 حتى وصل تحدي الوباء الى اصدار 16 رواية امازيغية من طرف الرابطة اسهاما منها في جعل الرواية الامازيغية تأخذ مسارها الفني و الادبي و في نفس الوقت ليكون الابداع الروائي تحديا لهذا الوباء القاتل الذي يحاول ان يقتل اعز ما نملك و هو الإرادة و التحدي و الحب. الادب و الفن يجعلان من هذا العالم الذي نعيشه عالما انسانيا بامتياز.
و تحية لكل من ساهم في اخراج هذا المشروع الروائي. و سنة امازيغية جديدة و كل عام و ادبنا المغربي متوهج في مساراته الإبداعية.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: