حزب “البام” يتفوق على منافسيه في الإنتخابات الجزئية بإمينتانوت

أزول بريس- كريم بوزاليم //

علم أزول بريس من مصادره عن فوز حزب الأصالة والمعاصرة  في جماعة امنتانوت التابعة  ترابيا لإقليم شيشاوة، بعد حصوله في الإنتخابات التكميلية لملء المقاعد الشاغرة بالمجلس التي جرت أمس الخميس  7 يناير الجاري بعد حصوله على 13 مقعدا من أصل 15، أما المقعدين المتبقيين نالها كل من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وجبهة القوى الديمقراطية.

وتنافس في الإنتخابات الجزئية للمجلس الجماعي لإنتاموت 37 مرشحا يتوزعون على خمسة أحزاب، الأصالة والمعاصرة بـ14 مرشحا،  والعدالة والتنمية بـ 3 مرشحين، وجبهة القوى الديمقراطية بـ 8 مرشحين، والاتحاد الدستوري بـ10 مرشحين، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمرشحين اثنين.

ولم يعرف المجلس أي استقرار كامل في عمله طيلة السنوات الماضية، فبعد فوز إبراهيم يحيا عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية  برئاسة المجلس طفت إلى السطح عدة مشاكل انتهت بعزله من قبل المحكمة الإدارية، بعدها تم انتخاب الحسين أمدجار العضو الوحيد بالمجلس عن حزب العدالة والتنمية في يناير 2019، ليقدم بعدها 15 عضوا استقالتهم بسبب عدد من الملاحظات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد