هولندا: تتويج الفنان التشكيلي اليافع كريم اندجار بجائزة ملتقى افتراضي للفن التشكيلي

أزول بريس- سعيد الهياق //

تم إعلان نتيجة مسابقة الريشة للمبدعين والمبدعات في مجال الفنون التشكيلية ( عن بعد ) والتي نظمتها مؤسسة الأمل للتنمية الاجتماعية، بلاهاي هولندا، شهر نونبر الماضي، تزامنا مع احتفالات ذكرى عيد الاستقلال.
وقد تم  تتويج ابن سوس العالمة الفنان التشكيلي الشاب كريم اندجار  بالصدارة من بين الثلاثة المتوجين الأوائل.
علما أن التنافس احتدم بين 55 مشارك ومشاركة ينتمون ل 13 مدينة وإقليم ويمثلون ما لا يقل عن 37 مؤسسة تعليمية من كل الأعمار ومن جميع الأسلاك والمستويات.و تم استثناء مشاركات من خارج المغرب بسبب الشروط المحددة للمسابقة.
لكن ذلك كان دون احتساب الموهبة الكبيرة لهذا الفنان المتألق ورغبته في تحقيق ذاته واختراق عالم الفن بلوحة تعبر عن وطنية المغاربة من الشمال إلى الجنوب وبغض النظر عن الجنس والسن والعرق.
وأشرف على الملتقى الافتراضي الوطني لجنة متكونة من الأستاذ محمد أشهبون كمشرف عام والأستاذة زعيمة بلكامل مكلفة بالتواصل والتنسيق والفنانة نسرين حلومي مكلفة بالإعلام والأستاذ زكرياء عريف مكلف بالتنظيم.
وسهر على نتائج المسابقة لجنة تحكيم مكونة من زعيمة بلكامل منسقة مؤسسة الأمل بالمغرب ونسرين حلومي  فنانة تشكيلية وفؤاد قاسمي فنات تشكيلي.
وبالعودة إلى نتائج هذه المسابقة، فلقد احتل كريم المرتبة الأولى . وهذا يبرز بأن المواهب تحتاج إلى من يبرزها، يتتبعها ويحتضنها. ولنا مثال في مؤسسة تسعى إلى ابراز المهارات رغم غياب الدعم. ولكن بالإمكانيات الخاصة والمتاحة على قدر المستطاع.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه المسابقة عرفت تسليم 51 من الشواهد التقديرية لكل المشاركين من داخل الوطن إضافة إلى تقديم جوائز تحفيزية للفائزين الثلاثة الأوائل.
وكان لهذا التتويج الدولي للفنان التشكيل اليافع كريم وباقي المشاركين أصداء طيبة داخل الأسر وامتد الصدى إلى باقي المناطق والجهات على الصعيد الوطني.
ومن شأن هذا التتويج تقريب ثقافة التشكيلي إلى جميع الفئات العمرية وفتح آفاق لخلق معارض خاصة بالفن التشكيلي افتراضي مع الظروف الصعبة جراء اجتياح وباء كوفيد 19 من أجل فسح المجال للطاقات والمواهب لإبراز قدراتهم الإبداعية للمشاركة في مختلف الملتقيات الوطنية والدولية.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading