المجلس الوطني للصحافة : تنظيم ندوة حول “مستقبل الصحافة المغربية بين آثار الجائحة والأزمة الهيكلية”

أزول بريس – تنظم لجنة المنشأة الصحفية وتأهيل القطاع، بالمجلس الوطني للصحافة، ندوة وطنية تحت عنوان “مستقبل الصحافة المغربية بين آثار الجائحة والأزمة الهيكلية” وذلك يوم الإثنين 7 دجنبر الجاري، على الساعة الرابعة مساء، بفندق “حياة ريجنسي” بالدار البيضاء.

وسيحضر هذا اللقاء عدد محدود من المشاركين، بسبب ظروف الاحتياطات الصحية، وهم يمثلون قطاعات النشر والاتصال والإشهار وتوزيع الصحف والطباعة وممثلين عن الهيآت المهنية العاملة في هذا القطاع.  وسيناقش الحاضرون، خلال هذه الندوة، محورين، يتعلق الأول “بواقع ومستقبل الصحافة المغربية بعد الحجر الصحي” والثاني بواقع ومستقبل منظومة (écosystème) الصحافة المغربية”.

وتأتي هذه الندوة في سياق الأوضاع التي تعيشها الصحافة، والتي تتميز بأزمة بدأت أعراضها قبل الجائحة، لكنها تعمقت بسبب تفشي الوباء، مما يطرح اسئلة كبرى على مستقبل القطاع. ويهدف المجلس الوطني للصحافة، من خلال هذه الندوة، إلى مواصلة وتعميق الخلاصات التي توصل إليها عبر العمل الذي أنجزه والمتمثل في التقرير الذي نشره، حول آثار الجائحة على قطاع الصحافة.

كما يسعى من خلال هذه الفعالية إلى فتح حوار مع مختلف المتدخلين في القطاع، حول الوضع الحالي، والحلول والاقتراحات التي من شأنها المساهمة في معالجة الأزمة التي تعاني منها الصحافة المغربية، والتي تنعكس على أدوارها المجتمعية ومواردها البشرية.

وسيتم نقل وقائع هذه الندوة عبر موقع المجلس الوطني للصحافة:cnp.press.ma

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد