مشاريع ضخمة وتنموية ستغير معالم عمالة انزكان ايت ملول باستثمار يناهز 15 مليار سنتيم

ازول بريس—

بادر مجلس جهة سوس ماسة بالمصادقه في دورته العادية المنعقدة المنعقدة الشهر الماضي،على مجموعة من المشاريع التنموية المزمع إنجازها بأقاليم وعمالات الجهة بحيث نالت عمالة إنزكان أيت ملول حصة الأسد من هذه المشاريع التي ستعود بالنفع الكثير على الساكنة.

وكان موضوع العديد من الإجتماعات المتتالية التي عقدها عامل الإقليم “أبو الحقوق” مع هيئات متعددة ومنتخبين ورؤساء مصالح خارجية بعمالة انزكان ايت ملول والتي كان الهدف منها تأهيل منطقة انزكان و عصرنة عدد من القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

و أعطى عامل عمالة إنزكان أيت ملول السيد إسماعيل أبو الحقوق مؤخرا، الانطلاقة الفعلية للمسار التنموي الجديد الذي سيعود بالنفع الكبير على مدينة انزكان كقطب اقتصادي مهم.

حيث اشرف على الانطلاقة الفعلية لأشغال التهيئة الخاصة بالمنطقة اللوجيستيكية على مساحة تقدر بـ 172 هكتار بجماعة القليعة التابعة ترابيا لعمالة إنزكان أيت ملول.

و سيمكن مشروع منطقة اللوجيستيكية بإنزكان الذي تكلفت بإنجازه الوكالة الوطنية لتنمية اللوجيستيك بكلفة 17 مليار سنتيم تقريبا،  أن يوفر أكثر من 500 فرصة شغل دائمة لأبناء المنطقة و سيمكن من تحويل سوس عبر إنزكان إلى منطقة صناعية كبرى قوية تطل على أفريقيا، كما ستضاف لها قيمية صناعية لوجيستية إلى جانب قيمتها الفلاحية، على اعتبار أنها أول جهة مصدرة بالمغرب، ناهيك عن مكانتها الرائدة من حيث الصادرات على مستوى الصيد البحري.

و في هذا السياق، اشرف عامل عمالة إنزكان أيت ملول على اللمسات الاخيرة للدراسات المتعلقة بإنجاز عدد من الطرق الهيكلة والممرات تحت الأرضية بمختلف الجماعات التابعة عمالة انزكان ايت ملول.

وتهم المشاريع التنموية المرتقبة بهذه العمالة مد الطرق وتهيئة الشوارع وبناء قنطرة وممرات تحت أرضية بكل من مدينتي أيت ملول وإنزكَان، إلى جانب إلى توفير تجهيزات اجتماعية صحية نذكر منها على الخصوص بناء مستشفى بمدينة أيت ملول وتأهيل المستشفى الإقليمي بمدينة إنزكَان وتشييد قسم المستعجلات به ومستودع الأموات مع تأهيل عدة مراكز صحية بالدشيرة والقليعة و أولاد دحو و التمسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد