إصابة 3979 شخصا وشفاء 3746 مريضا من الفيروس خلال 24 ساعة

ازول بريس//

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن تأكيد 3979 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فيما تم تسجيل 60 حالة وفاة جديدة جراء مضاعفات المتلازمة التنفسية، وذلك خلال 24 ساعة الماضية.

وتشير البيانات الرقمية المعلنة ضمن الحصيلة اليومية للحالة الوبائية، إلى حدود الساعة السادسة، إلى أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 324 ألف و 941 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.

وبحسب نفس المصدر، فقد شهدت الفترة المذكورة، تماثل 3746 حالة للشفاء من الفيروس شفاء تاما، ليرتفع على عدد المتعافين إلى 270 ألف و 457 حالة.

وارتفع عدد الوفيات جراء مضاعفات المتلازمة التنفسية “كوفيد-19″، إلى 5316 حالة، إثر تسجيل 60 وفاة جديدة، خلال الأربع والعشرين ساعة المذكورة.

وورد ضمن بيانات وزارة الصحة، استبعاد 16 ألف و 219 حالة، أكدت التحاليل المخبرية سلامتها من العدوى ، خلال نفس الفترة الزمنية، ليصل مجموع الحالات المستبعدة، إلى ثلاثة ملايين، 471 ألف 935 حالة، منذ ظهور الوباء بالمملكة أوائل مارس الماضي.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد