تارودانت: مسرحية الكراسي تحط الرحال بمؤسسة إقرأ.

أزول بريس- سعيد الهياق//
صباح يوم السبت 21 نونبر 200 احتضنت رحاب مؤسسة إقرأ للتعليم الخصوصي، مسرحية ” الكراسي”. والمسرحية هي ثمرة الورشات المسرحية التي نظمها منتدى أنفاس للثقافة والفن بتنسيق مع جمعية فنون للموسيقى والمسرح من أجل تطوير وتأطير القدرات والمؤهلات لدى الشباب تحت إشراف مجموعة من رواد المسرح على الصعيد الجهوي والوطني في شتى التخصصات.
وقد أثمرت الورشات عن اختيار نص مسرحية ” الكراسي ” للشابة مريم الساليمي؛ المستفيدة من تلك الورشات النظرية والتطبيقية. والتي أشرف على إخراجها الفنان المسرحي المقتدر مولاي إدريس كرم. وشهد العرض المسرحي المذهل مشاركة الفنان المتألق مصطفى مقداد إلى جانب خرجي وخريجات الورشات السابقة الذكر.
وشهد العرض المسرحي حضور أعضاء المجلس الإداري والإداري والتربوي بمعية بعض التلاميذ والتلميذات. وفي نهاية العرض المسرحي فسح المجال للجمهور التلاميذي للتواصل مع الممثل المقتدر مصطفى مقداد لأخذ انطباعتهم عن المسرحية من أجل تقريب فن المسرح للتلاميذات والتلاميذ. وتجدر الإشارة أن إدارة المؤسسة سهرت على احترام جميع التدابير والاحترازات الوقائية من وباء كورونا قبل وخلال العرض المسرحي منها وضع الكمامة وإلتزام مسافة التباعد داخل القاعة.
وتروم مسرحية ” الكراسي ” حسب الفنان محمد السباعي رئيس المنتدى إلى تشجيع الشباب على الانخراط في المشهد السياسي مع ترسيخ قيم المواطنة ونبذ العنف والتدافع الرايدكالي نحو الكراسي برمزيتها المتعدة وأبعادها السياسية والأيديولوجية.
وتندرج سلسلة الورشات النظرية والتطبيقية التي نظمها منتدى أنفاس للثقافة والفن في إطار ترسيخ مبادئ روح المبادرة والمواطنة بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد