أكادير : “المواطنة الرقمية” حملة أمنية تحسيسية بثانوية بدر التأهيلية

في موضوع “المواطنة الرقمية”
“حملة أمنية تحسيسية توعوية لفائدة تلميذات وتلاميذ ثانوية بدر التأهيلية  بمدينة أكَادير”.

أزول بريس – عبداللطيف الكامل //

في إطار الشراكة المبرمة بين المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية تنظم ولاية أمن أكَادير بتنسيق مع المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان لوزارة التربية الوطنية ،النسخة التاسعة للحملة التحسيسية بالوسط المدرسي برسم الموسم الدراسي 2020 /2021.

وفي هذا السياق استفاد تلاميذ وتلميذات ثانوية بدر التأهيلية بحي بنسركَاو بمدينة أكَادير ،يوم الثلاثاء17نونبر2020،من عرض حول المواطنة الرقمية قدمه الفريق الأمني المكون الضابطين “رضوان أستر”و”عبدالله حادي”،وحضره مديرالمؤسسة”عبد السلام باحمي” والأطرالإدارية والتربوية وجمعية أمهات وآباء تلاميذ المؤسسة في احترام تام للتدابير الإحترازية .
وتناول الفريق الأمني المشرف على هذه الحملة التحسيسية في عرضه عدة محاور من أهمها:تحصين عقول الجيل الناشئ من الإنحراف الفكري من خلال تنبيهه إلى مخاطر تصديق كل ما ينشرعلى الأنترنيت وتنمية قدرات عدم الإنسياق وراء الشائعات والمعلومات الخاطئة.
والمساهمة في تنمية الحس الوطني لدى الناشئة من خلال لفت انتباهه إلى موضوع المواطنة الرقمية كوسيلة للرقي بالوطن من خلال الإستعمال الإيجابي والسليم للوسائل التكنولوجيا الحديثة وتجنب مخاطرها وترسيخ الشعوربالأمن الرقمي لدى التلاميذ من خلال استعراض مجهودات المديرية العامة للأمن الوطني في مكافحة الجريمة المعلوماتية والوسائل المرصودة لها.
هذا ومن المنتظرأن تتواصل هذه الحملة الأمنية التحسيسية التاسعة بالوسط المدرسي العمومي والخصوصي بأكَاديرإداوتنان،بعدما انطلقت منذ 21 شتنبر2020،وستمتد إلى غاية 02 يونيو 2021،عبرست مراحل،بعد أن كانت هذه الحملات الأمنية التحسيسية قد انطلقت لأول مرة في 19 دجنبر2012،فاستفاد منها الآلاف من التلاميذ والتمليذات إلى حد الآن.
ففي السنة الماضية مثلا استفاد أكثر من 177027 تلميذا وتلميذة بشكل مباشر من اللقاءات التحسيسية الأمنية،وبلغت زيارات الفريق الأمني المشرف للمؤسسات التعليمية وصلت إلى 1909 زيارات بمشاركة جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالموضوع.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن خلية التحسيس بالوسط المدرسي لولاية أمن أكَادير،قامت في السنوات السابقة،بزيارات يومية للمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية لتقديم عروض تحسيسية وورشات توعوية في مواضيع ذات الراهنية من أهمها:
العنف بالوسط المدرسي،التحرش والإستغلال الجنسي للأطفال،التربية على المواطنة،القيم البناءة،المحافظة على البيئة،المواطنة الرقمية،العنف أثناء التظاهرات الرياضية،الإنحراف الرقمي،مخاطراستعمال المخدرات فضلا عن تحسيس التلاميذ بضرورة احترام البروتوكول الصحي للمؤسسات التعليمية بهدف دعم الجهود المبذولة في إطار محاربة جائحة كوفيد 19.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد