في خطوة جريئة جبهة العمل السياسي الأمازيغي تلتحق بحزب الأحرار

أزول بريس – صدر بلاغ مشترك لحزب الاحرار وجبهة العمل السياسي الأمازيغي  نشر مباشرة بعد  نجاح لقاء  جمع الطرفين بالرباط يوم الثلاثاء  17 نونبر الجاري ترأسه  رئيس التجمع  الوطني للاحرار  عزيز أخنوش ومنسق الجبهة محي الدين حجاج ،  وحضره عدد من أعضاء الحزب ونشطاء الحبهة..ووصفت هذه الخطوة بالجريئة والهادفة لجعل حد للتردد الذي كان يسود  عدد من نشطاء الحركة الأمازيغية بعد  أن تأكد أن  السبيل  لاستكمال ادماج الأمازيغية في الحياة العامة  هو انتقال نشطاء الحركة  الأمازيغية من الفعل  المدني  الثقافي والجمعوي إلى العمل السياسي المباشر  من داخل المؤسسات .

وقال البلاغ  المذكور أن الطرفين أقدما على تتويج مسار الحوار بين حزب التجمع الوطني للأحرار وجبهة العمل السياسي الأمازيغي والذي امتد على مدار عدة شهور.

 

وأضاف البلاغ أنه بعد الكلمة الافتتاحية للسيد عزيز  أخنوش والسيد المنسق الوطني محي الدين حجاج والتي ركزت على أهمية هذه الخطوة التاريخية التي من شأنها تمكين نشطاء الحركة الامازيغية المعنيين من الولوج للعمل السياسي المؤسساتي والمباشر، بما يخدم مجمل القضايا الوطنية وعلى رأسها القضية الأمازيغية في شموليتها والتي طالما ركز عليها الجانبان طيلة مسار الحوار.

 

وبعد تأكيد ومصادقة الطرفين على حصيلة ومخرجات عمل اللجنة المشتركة التي انبثقت عن أول لقاء والتي تضم ممثلين عن الحزب والجبهة، فإن الطرفين أعلنا عن تثمين مسارات الحوار والترحيب بمخرجاته السياسية والتنظيمية المتفق عليها، وانخراطهما في تنزيلها مركزيا كما على مستوى الجهات والأقاليم المقرر انخراطها السياسي والتنظيمي بحزب التجمع الوطني للأحرار أفقيا وعموديا، بالتنسيق مع المنسقين الجهويين والإقليميين للحزب والجبهة.

كما أكد الطرفين  عن انخراطهما من أجل ضمان مرافقة فعالة وجادة وذات مصداقية لكل ما تم التوصل إليه من قرارات، لنجاح هذه الخطوة السياسية التاريخية التي ستحدث منعرجا كبيرا في الساحة السياسية الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد