جبهة العمل السياسي الأمازيغي تجتمع بأكادير

ازول بريس/

عقدت جبهة العمل السياسي الأمازيغي أمس الاحد 1 نونبر الجاري،اجتماعا تنظيميا بأكادير، بحضور ممثلين عن أقاليم انزكان – آيت ملول، اشتوكة -آيت باها، تزنيت، طاطا، سيدي آفني، أكلميم..”.

وفي بلاغ للجبهة ، ان تنظيم هذا الاجتماع يأتي لضمان مشاركة سياسية كبيرة لخدمة الأمازيغية في شموليتها ثقافة وإنسانا وأرضا، وكذا للحفاظ وتعزيز المكتسبات الدستورية والتشريعية ذات الصلة بالأمازيغية التي تتعرض لردة حقيقية، بما هي أحد مداخل التنمية المستدامة والشاملة باعتبار الإنسان مصدرا للتنمية”.

وأكد حسن بن اليزيد المنسق الجهوي لجبهة العمل السياسي الأمازيغي بجهة سوس والجنوب، بأن الفاعلين الأمازيغ المنضوون في إطار جبهة العمل السياسي الأمازيغي، تحدوهم رغبة قوية وجامحة لاقتحام المعترك السياسي والحزبي، ينتمون لتنظيمات مدنية أمازيغية وحقوقية، خبروا الميدان والإشكالات التي تعيق التنمية بمواقع اشتغالهم.

كما أكد بن اليزيد أن تفاعل الفاعلين الأمازيغ بجهتي سوس-ماسة وكلميم-واد نون مع نداءات جبهة العمل السياسي الأمازيغي، يأتي جوابا على تقاعس وجمود الفاعل الحزبي الحالي في أداء مهامه، مبديا تفاؤله بالمستقبل السياسي للجبهة ومنتسبيها، بغض النظر عن اختلاف الانتماء الحزبي، حيث نستحضر في أولويات عملنا سوس ومستقبله.

و شدد ذات المتحدث على أن من إيجابيات “الجبهة”، استحضارها لعنصر الشباب المؤطر والمؤهل، كبديل عن النخب الحزبية التي استعمرت مواقع القرار الحزبي وحدٌَت من ولوج النخب الشابة الجديدة لمواقع القرار في الجماعات الترابية محليا، إقليميا وجهويا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد