ساجد يكتب : ذكرى وفاة الأستاذ المعطي بوعبيد محطة لاستحضار نضالاته

أزول بريس – “في مثل هذا اليوم من كل سنة تحل ذكرى وفاة المناضل الكبير ،الاستاذ والنقيب المحنك المرحوم الاستاذ المعطي بوعبيد مؤسس حزبنا الاتحاد الدستوري ، و رائد الفكر الليبرالي بالمغرب .
وبهذه المناسبة ، استحضر ويستحضر معي أعضاء المكتب السياسي والمنتخبين وجميع مناضلات ومناضلي الحزب عبر مختلف العمالات و الأقاليم والجهات ، اللحظات التاريخية التي جمعتنا بالمرحوم الاستاذ المعطي بوعبيد ، واهم المواقف التي ناضل فيها من اجل اعلاء راية الحزب ، حيث كان رحمه الله رجل مواقف بامتياز ، وما تأسيسه لحزب الاتحاد الدستوري رفقة مجموعة من المناضلين الذين شربوا من ينابيع العمل السياسي ،إلا دليل قاطع على مواقفه الرصينة ،ومرافعاته عن الحريات الفردية والليبرالية الاجتماعية ، وكان رحمه الله من رجالات الدولة الاوفياء وكان فكره ولازال ،يهتدى به كالجهوية الموسعة والليبرالية الاجتماعية ، والحريات الفردية والاقتصادية .
واذ نستحضر جميعا خصاله ومواقفه في هذا اليوم ، نرفع اكف الضراعة الى العلي القدير ان يرحمه وأن يجعله في جنات الخلد مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .”

بقلم الامين العام لحزب الاتحاد الدستوري محمد ساجد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد